• تسببت في سقوط فتاة من “بالكون” ومصرعها.. صورة “سيلفي” تنتهي بمأساة في وجدة
  • غادي يدرب نادي معيذر.. الجعواني فقطر وكيدوز الحجر الصحي
  • وزير الصحة: الوضعية الوبائية تحسنات فطنجة ومراكش… وها علاش كازا باقي مسدودة
  • رسميا.. الجامعة تحدد موعد نهاية البطولة وتعفي المحليين من الالتحاق بالمنتخب الوطني
  • قلبوها مؤامرة.. بعد اعترافات الفقيه سلفيو الفايس يراوغون المتابعين ويلعبون الضحايا!
عاجل
الخميس 14 مايو 2020 على الساعة 16:30

إسبانيا.. أسوء حصيلة وفيات منذ أسبوع

إسبانيا.. أسوء حصيلة وفيات منذ أسبوع

شهدت حصيلة ضحايا فيروس كورونا المستجد في إسبانيا خلال الساعات الـ24 الماضية ارتفاعا بأكثر من 200 وفاة جديدة لأول مرة منذ الثامن من ماي الجاري.
وأعلنت وزارة الصحة الإسبانية، اليوم الخميس (14 ماي)، عن تسجيل 217 وفاة جديدة بسبب كورونا خلال آخر 24 ساعة مقابل 184 في يوم أمس، لتصبح حصيلة ضحايا الوباء في البلاد 27321 حالة وفاة.
وأشارت الوزارة إلى اكتشاف 506 إصابات جديدة بالفيروس التاجي خلال اليوم الأخير مقابل 439 في اليوم السابق، ليرتفع إجمالي عدد حالات كورونا التي تم رصدها في البلاد إلى 229540.
وتماثل 2551 شخصا للشفاء من كورونا في إسبانيا خلال الساعات الـ24 الماضية، ليصل إجمالي عدد المتعافين إلى 143374.
ودخلت إسبانيا اليوم الخميس شهرها الثالث من الحجر الصحي الشامل الذي سيستمر بعد أن تقرر تمديد حالة الطوارئ للمرة الرابعة على التوالي إلى غاية 24 ماي الجاري.
وانتقلت 11 من الجهات التي تتمتع بنظام الحكم الذاتي ابتداء من الاثنين الماضي إلى المرحلة الأولى من مخطط رفع العزل التام والتخفيف التدريجي للقيود المفروضة في إطار حالة الطوارئ الصحية الذي يتضمن أربع مراحل ويستمر حتى نهاية شهر يونيو المقبل بينما ستدخل خمس جهات أخرى هذه المرحلة بشكل جزئي.
وقد تم استبعاد جهة مدريد الأكثر تضررا في البلاد من تفشي وباء فيروس كورونا المستجد من الانتقال إلى هذه المرحلة ” لأنها لا تستوفي الشروط اللازمة للمرور إلى المرحلة التالية على الرغم من طلب الحكومة المحلية للجهة الرفع التدريجي لحالة الإغلاق التام ”.