• اللي خاف نجى.. السلطات تحصي قردة “جامع الفنا” احترازا من “جدري القرود”
  • قبيل جلسة المحكمة.. عائلة “أيت الجيد” تدعو لكشف ملابسات “الاغتيال” ومعاقبة المتورطين
  • اللي غادي للحج هاد العام.. وزارة الأوقاف تكشف مبلغ مصاريف الحج
  • البيع والشرا فالقسم الثاني.. الجامعة تدخل على الخط
  • تأجيل الديربي البيضاوي إلى وقت لاحق.. الجامعة تبرمج مباريات ربع نهائي كأس العرش
عاجل
الثلاثاء 19 أبريل 2022 على الساعة 02:44

إثر تدهور وضعه الصحي.. نقل الفنان محمد الخلفي إلى مصحة خاصة لإجراء عملية جراحية مستعجلة

إثر تدهور وضعه الصحي.. نقل الفنان محمد الخلفي إلى مصحة خاصة لإجراء عملية جراحية مستعجلة

زينب القاديري

نقل الفنان محمد الخلفي، اليوم الثلاثاء (19 أبريل) إلى إحدى المصحات الخاصة بمدينة الدارالبيضاء، وذلك بعد تدهور حالته الصحية، حيث من المنتظر أن يجري عملية جراحية عاجلة.

وكشف مصدر مقرب من الفنان محمد الخلفي لموقع “كيفاش”، أن الفنان تعرض لوعكة صحية في الساعات الأولى من يوم الثلاثاء، ليتم نقله على وجه السرعة لإحدى المصحات.

وأضاف المصدر ذاته، أن الفنان الخلفي عاش خلال السنوات الماضية ظروف صحية صعبة جدا، ألزمته الفراش، وظل يعاني في صمت، في ظل غياب للرعاية الصحية الضرورية، قبل أن تتدهور حالته الصحية.

يشار إلى أن الفنان محمد الخلفي هو من مواليد سنة 1937 بمدينة الدار البيضاء، ويعد من أبرز الممثلين المغاربة، إذ كان أول لقاء له مع المسرح عام 1957 في مسرح الهواة رفقة الطيب الصديقي وأحمد الطيب العلج وغيرهما.

وبدأ مساره الاحترافي رفقة أسماء معروفة في الميدان المسرحي، وفي سنة 1959 أسس محمد الخلفي فرقة “المسرح الشعبي”، ثم فرقة “الفنانين المتحدين” التي قدمت 7 مسرحيات، أولها مسرحية “العائلة المثقفة” التي لعبت فيها الفنانة ثريا جبران دور البطولة.

وكان الخلفي من الأوائل الذي التحقوا بالتلفزيون منذ انطلاقته الأولى بالمغرب بداية الستينيات، حيث قدم أول مسلسل تلفزيوني بوليسي تحت عنوان “التضحية”، ثم مسلسل “بائعة الخبز”، إلى جانب مشاركته في المسلسل التاريخي “ملوك الطوائف”، وتميز في السلسلة الكوميدية “لالة فاطمة” للمخرج نبيل عيوش، إلى جانب الفنان عزيز سعد الله وخديجة أسد.

كما شارك الخلفي في عدد من الأفلام السينمائية، منها “سكوت، اتجاه ممنوع” للمخرج عبد الله المصباحي، و”أيام شهرزاد الجميلة” للمخرج مصطفى الدرقاوي و”الورطة” للمخرج مصطفى الخياط.