• “منع” تلاميذ من دخول المدارس بسبب عدم التوفر على جواز التلقيح.. مصدر من وزارة التعليم يرد
  • تسرب غاز الأمونياك في الجرف الأصفر واختناق 15 عاملا.. السلطات تكشف التفاصيل
  • حالفة فيهم.. وزارة الصحة تتوعد المعتدين على موظفيها بالمتابعة القضائية
  • المباريات الخارجية لولوج أسلاك الشرطة.. 100 غشاش حصلو
  • ابن كيران مرشح بقوة للعودة إلى القيادة.. مؤتمر استثنائي للبيجيدي السبت المقبل
عاجل
الإثنين 20 سبتمبر 2021 على الساعة 22:05

أوروبا پريس: لقاء مرتقب بين ناصر بوريطة ووزير الخارجية الإسبانية

أوروبا پريس: لقاء مرتقب بين ناصر بوريطة ووزير الخارجية الإسبانية

من المرتقب أن يجتمع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، بنظيره الإسباني خوسي مانويل ألباريس، بعد غد الأربعاء (22 شتنبر)، وذلك في إطار الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ونقلت وكالة الأنباء الإسبانية الغير رسمية “أوربا پريس” عن مصادر دبلوماسية أن “الاجتماع جاء بمبادرة من رئيس الدبلوماسية الإسبانية ألباريس، الذي يريد استغلال لقاء زعماء العالم في نيويورك للمشاركة في الدورة الـ76 للجمعية العامة للأمم المتحدة للاجتماع مع نظيره المغربي”.

وأضافت المصادر ذاتها أن “الاجتماع سيكون افتراضيا لأن الوزير بوريطة لن يسافر إلى نيويورك”.

ووفق ما أكدته المصادر المذكورة للوكالة الإسبانية، فإن الاجتماع يهدف إلى “توطيد العلاقة بين إسبانيا والمغرب على أساس الاحترام المتبادل، واتخاذ خطوة أخرى نحو تطبيع العلاقات”.

ومن جهة أخرى، أعربت المصادر الدبلوماسية عن رغبة الحكومة الإسبانية في عقد الاجتماع رفيع المستوى والمؤجل منذ شهر دجنبر الماضي، لكن قبل كل شيء، أن تستمر اللقاءات إلى ثانية وثالثة ورابعة.

وأشارت “أوروبا پريس” أن هذا الاجتماع يأتي بعد الخطاب الملكي الذي وجهه الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى الثامنة والستين لثورة الملك والشعب، حين أعلن اعتزام المملكة مواصلة العمل مع الحكومة الإسبانية ورئيسها بيدرو سانشيز، من أجل تدشين “مرحلة جديدة وغير مسبوقة”، وهو ما تفاعل معه سانشيز بشكل إيجابي.