• القصر الكبير.. الحصيلة النهائية لضحايا فاجعة الخمور الفاسدة
  • بعد وفاة 20 شخصا بالقصر الكبير.. حماية المستهلك تقترح الاستثمار في “الماحيا”
  • لعلاج إشكالية تأخر آجال الأداء.. الحكومة تزف خبرا سارا لأرباب المقاولات
  • السباق نحو قيادة “الحصان”.. ساجد يتراجع وبلعسال يخلق المفاجئة
  • مدرب إشبيلية يرد على الركراكي: النصيري ماشي مريض… حنا كنعطيوه الحب
عاجل
الجمعة 16 سبتمبر 2022 على الساعة 15:00

بعد تجاهل المنتخب الهولندي له.. أنور الغازي ولّى كيفكر يمثل المغرب! (فيديو)

بعد تجاهل المنتخب الهولندي له.. أنور الغازي ولّى كيفكر يمثل المغرب! (فيديو)

اللاعب أنور الغازي بعدما اختار في الأول أنه يمثل المنتخب الهولندي على حساب المنتخب المغربي، ولعب معاه غير 2 ماتشات من عام 2015، بدا كيفكر باش يبدل التوني ويرجع في كلامو ويمثل المنتخب المغربي. كيفاش؟

كشف أنور الغازي، لاعب نادي بي إس في آيندهوفن، أنه أصبح يفكر في تمثيل المنتخب الوطني المغربي على حساب المنتخب الهولندي.

وقال اللاعب ذو الأصول المغربية أنه بعد محادثات مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أصبح يفكر جديا في تغيير جنسيته الكروية، مشددا على أنه “ليس جيدا بما يكفي للعب للمنتخب الهولندي”.

وقال الغازي في تصريح لشبكة “ESPN” الهولندية: “لقد اخترت العودة للعب كرة القدم مرة أخرى، فأنا لست منشغلا باستدعائي للمنتخب على الإطلاق. ولنكن صادقين: لم ألعب منذ فترة طويلة، وأنا خارج الصورة تماما. لقد عانيت من آلام في العضلات لمدة أربعة أو خمسة أيام بعد مشاركتي لـ80 دقيقة أمام فالفيك”.

وقبل عودته إلى الدوري الهولندي، فكر الغازي في مستقبله على المستوى الدولي، حيث قال في التصريح ذاته “كانت هناك محادثات مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم… قلت في السابق إنني لن ألعب للمغرب لكن كل شيء تغيّر”.

وتابع “كانت هناك محادثات أخرى مع والداي. سيشعران بالسعادة إذا لعبت للمغرب”.

وختم اللاعب البالغ من العمر 27 عاما تصريحه بالقول “لقد أصبحت ناضجا أكثر مع تقدمي في العمر. اللعب مع هولندا؟ ربما لست جيدا بما يكفي، وربما يمكنني اختيار المغرب. هذا الاختيار لا يزال مفتوحا. لا أقول إنني سأختار المغرب أو هولندا. إنه أمر أفكّر فيه بنسبة مائة بالمائة، ومشاعري تغيرت عما كانت عليه”.

يشار إلى أن أنور الغازي لعب مبارتين فقط رفقة المنتخب الهولندي في شهر أكتوبر عام 2015.

وسبق لأنور الغازي أن رفض استدعاءً سابقًا للالتحاق بـ”أسود الأطلس”، وصرح حينها أنه غير مهتم بذلك، قبل أنّ يُغير رأيه بعد تجاهل المنتخب الهولندي له، الأمر الذي دفعه إلى فتح محادثات مع الاتحاد المغربي، بتشجيع من والديه.

يذكر أن القرعة النهائية لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، أوقعت المنتخب المغربي في المجموعة السادسة، إلى جانب منتخبات بلجيكا وكرواتيا وكندا، وفي المقابل، سينافس المنتخب الهولندي في البطولة من خلال المجموعة الأولى، التي تضم أيضًا منتخبات قطر والسنغال والإكوادور.