• أول الغيث.. شركة “سينوفارم” الصينية تتعهد بتقديم 10 ملايين جرعة من لقاح كورونا للمغرب 
  • شهادة مؤثرة للمهداوي في حق الحارس ضحية “الإرهابي”: لن أنسى معاملته الحسنة لي… لم يعاملني موظف كما عاملني هذا الفقيد الرائع
  • قد يساعد على العودة إلى حياة طبيعية.. نتائج إيجابية ومشجعة للقاح أكسفورد ضد كورونا
  • كورونا والجفاف ما غيديو من الموسم الفلاحي والو.. أخنوش يتوقع ارتفاعا في إنتاج الحوامض والزيتون والتمور
  • تدفئة وتموين وتطبيب.. 27 إقليما سيستفيد من تدخلات لمواجهة موسم البرد والثلوج
عاجل
الخميس 24 سبتمبر 2020 على الساعة 15:00

أمهات غاضبات في قلعة السراغنة: ما بغيناش التعليم عن بعد

أمهات غاضبات في قلعة السراغنة: ما بغيناش التعليم عن بعد

عبرت مجموعة من الأمهات في قلعة السراغنة عن رفضهن لصيغة التعليم عن بعد، التي فرضتها اللجنة المحلية للقيادة الخاصة بتتبع الوضعية الوبائية، على مستوى المجال الحضري للمدينة، في خطوة للحد من تفشي فيروس كورونا.

النساء الغاضبات من اعتماد التعليم عن بعد، خرجن أول أمس الثلاثاء (22 شتنبر)، في وقفة احتجاجية عفوية، جرت الدعوة لها عبر الفيسبوك ومجموعات التراسل الفوري واتساب، للمطالبة باعتماد صيغة التعليم الحضوري في مدارس المدينة.

وأفاد مصدر تربوي في مدينة قلعة السراغنة في اتصال هاتفي مع موقع “كيفاش”، أنه مباشرة بعد هذه الوقفة، قررت المديرية الإقليمية للتعليم في قلعة السراغنة تعميم نمط التعليم بالتناوب على مستوى نفوذ الجماعة الترابية الحضرية، التي كانت مؤسساتها التعليمية محرومة من التعليم الحضوري بسبب الحالة الوبائية، وذلك ابتداء من يوم غد الجمعة (25 شتنبر).

وأوضح المصدر ذاته، أن التعليم عن بعد “صيغة غير صحيحة”، وأضاف: “هذا النمط التعليمي لم ينجح في مدينة قلعة السراغنة، كاينين أولياء تلاميذ خدامين لمن غادي يخليو ولادهم، والتعليم بالواستاب ماشي تعليم”.