• واش بصح كاين خصاص في عدد موظفي الجماعات؟.. الوزير لفتيت يوضح!
  • قالّيهم يشدو بلايصهم بكري.. الـ”فيفا” يوجه دعوة خاصة إلى جمهور الموندياليتو
  • محطات طرقية واجدة وأخرى عاد كاتصاوب.. لفتيت يكشف مستجدات النقل الطرقي للمسافرين
  • الدورة الـ26 لكأس للا مريم للغولف.. 7 لاعبات مغربيات بين المتنافسات (صور)
  • بالي قبل ما يسالي.. اللعابة المغاربة مروجين الميركاتو الشتوي
عاجل
الثلاثاء 17 يناير 2023 على الساعة 23:05

أمطار قوية وتساقطات ثلجية في هذه المناطق.. تحذير من مديرية الأرصاد الجوية

أمطار قوية وتساقطات ثلجية في هذه المناطق.. تحذير من مديرية الأرصاد الجوية

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأن أمطارا قوية (من 30 إلى 60 ملم)، وتساقطات ثلجية محليا كثيفة على ارتفاع 900 متر (من 10 إلى 60 سم) مرتقبة ابتداء من اليوم الثلاثاء (17 يناير) وإلى غاية بعد غد الخميس (19 يناير)، بعدد من مناطق المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية محينة من مستوى يقظة برتقالي، أن تساقطات مطرية قوية (من 30 إلى 60 ملم) مرتقبة بكل من طنجة- أصيلة والعرائش والحسيمة والفحص- أنجرة وتطوان ووزان وشفشاون، ابتداء من الساعة السابعة مساء وعشر دقائق من اليوم الثلاثاء وإلى غاية العاشرة من صباح يوم غد الأربعاء.

وأضافت أن أمطارا قوية (من 25 إلى 40 ملم) مرتقبة أيضا غدا الأربعاء، ابتداء من منتصف الليل وإلى غاية الخامسة مساء، بكل من تازة وإفران وصفرو وفاس وتاوريرت والدريوش وبركان ووجدة، مع تسجيل هبات رياح قوية نسبيا (من 60 إلى 75 كلم في الساعة) بالريف والأطلس المتوسط والشرق.

وأشارت المديرية العامة للأرصاد الجوية، في نشرة إنذارية محينة من مستوى يقظة برتقالي، إلى أنه من المرتقب أيضا تسجيل تساقطات ثلجية محليا كثيفة ابتداء من منتصف ليلة الأربعاء وإلى غاية السادسة من صباح يوم الخميس، حيث ستتراوح مقاييسها ما بين 10 و30 سم بكل من الحسيمة وميدلت وتاوريرت وجرادة وبني ملال وأزيلال وتنغير وورزازات، وما بين 30 و60 سم بكل من إفران وصفرو وبولمان وخنيفرة وكرسيف وتازة.