• أشرف لزعر: فرحان حيت رجعت للمنتخب… هذا فخر كبير ليا وكاع المغاربة عارفين شحال كنبغي المغرب
  • بوح الأحد. تبون اليوتوبور، البرلمان الأوروبي وأشياء أخرى
  • لتسهيل عودة أبناء الجالية المغربية المقيمة بالخارج.. الملك يأمر باعتماد أثمنة معقولة
  • قال إن حالته مستقرة.. الاتحاد الدنماركي يكشف الوضع الصحي لإريكسن
  • قبل الانتخابات.. البيجيدي يعود إلى “بكائية” تدخل السلطة و”كيزاوگ” فالرميد يبقى فالحزب!!
عاجل
الثلاثاء 09 مارس 2021 على الساعة 12:00

أمزازي: كلية الطب في العيون ستفتح أبوابها مع الدخول الجامعي المقبل

أمزازي: كلية الطب في العيون ستفتح أبوابها مع الدخول الجامعي المقبل

أكد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، أمس الاثنين (08 مارس)، أن كلية الطب والصيدلة في مدينة العيون، ستفتح أبوابها في الدخول الجامعي المقبل.
هذا الورش الذي تطلب استثمارا ماليا بـ 257 مليون درهم، كما مكن انخراط الفاعلين في أنه يسير بوتيرة جيدة جدا، يؤكد وزير التربية الوطنية.

وقال أمزازي، خلال زيارة للكلية في مدينة العيون: “مرتاحون لانخراط كل الفاعلين من أجل افتتاح الكلية انطلاقا من الدخول الجامعي المقبل”، مضيفا أن هذه المنشأة الجامعية تتوفر على قدرة تكوينية “كبيرة” وعلى عدة بنيات للبحث العلمي، حيث تفوق في ما يتصل بالمساحة المغطاة، كلية أكادير.
وتابع الوزير، أنه”تم الاتفاق مع السلطات المحلية، ورئيسي جهة العيون الساقية الحمراء، وبلدية العيون على تسريع وتيرة الأشغال حتى تكون الكلية جاهزة في أجلها المحدد”.

وكان وزير التربية الوطنية، بمعية الوزير المنتدب إدريس أوعويشة، ووالي جهة العيون الساقية الحمراء، عامل إقليم العيون، عبد السلام بكرات، ورئيس مجلس جهة العيون الساقية الحمراء، سيدي حمدي ولد الرشيد، وعامل إقليم طرفاية، محمد حميم، وعامل إقليم بوجدور، إبراهيم بنبراهيم.