• حقيقة الاعتداء الجنسي على قاصر في حفل في كازا.. الأمن يوضح!
  • في فوزه الثالث على التوالي.. الوداد يثأر من نهضة بركان ويعتلي الصدارة
  • عنفٌ لفظي بغطاء “الرّاب” وردّ الحكومة “المُحتشم”.. أوزين يُسائلُ أخنوش في رسالة مفتوحة!
  • معبر باب سبتة.. توقيف مغربي حاول تهريب ما يقارب 40 ألف أورو
  • في لقاء جهوي ثالث.. “التجمعيات” يناقشن المناصفة ورهانات تحسين وضعية المرأة
عاجل
الأحد 04 سبتمبر 2022 على الساعة 11:03

أكد مواصلة انخراطه لحل الأزمة الليبية.. المغرب يرحب بمبعوث غوتيريش الجديد في ليبيا

أكد مواصلة انخراطه لحل الأزمة الليبية.. المغرب يرحب بمبعوث غوتيريش الجديد في ليبيا

‎رحب المغرب بتعيين عبد الله باتيلي ممثلا خاصا لأنطونيو غوتيريس الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيسا لبعثة الدعم للأمم المتحدة بدولة ليبيا، مؤكدا “دعمه الكامل له” لحل أزمة الوضع الليبي.

‎وأعربت المملكة المغربية، في بيان لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج، عن “دعمها الكامل للمبعوث الأممي الجديد”.

‎وأكد البيان الذي توصل به موقع “كيفاش”، استعداد المملكة التام للتعاون مع المبعوث الأممي الجديد من أجل المساهمة الفعالة في الجهود المبذولة لتوصل الأطراف الليبية للتوافقات الضـرورية لإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية كسبيل وحيد لتخطي الوضع الحالي”.

‎وأبرز المصدر ذاته، أن “المملكة المغربية، التي احتضنت التوقيع على الاتفاق السياسي للصخيرات بتاريخ 17 ديسمبر 2015 واستضافت حوارات بوزنيقة بين الأطراف في ليبيا، ستواصل انخراطها في الجهود الدولية لإحلال الأمن والاستقرار في هذا البلد المغاربي الشقيق”.

هذا وسبق أن احتضن المغرب 5 جولات من الحوار الليبي بين وفدي المجلس الأعلى للدولة ومجلس النواب، حيث توصل الطرفان إلى اتفاق حول آلية تولي المناصب السيادية، واستئناف الجلسات لاستكمال الإجراءات اللازمة بشأن تفعيل الاتفاق وتنفيذه.