• إحداث كيانات وهمية.. عمل استفزازي يعكس وهن وزور الادعاءات التي تسوقها البوليساريو
  • تأثير كورونا على كبار السن.. العثماني يدعو إلى رفع مستوى الوعي
  • جدل دعم الفنانين.. البيجيدي يطالب بمساءلة وزير الثقافة 
  • ما عمرهم لعبو مع المنتخب.. 7 وافدين جدد في قائمة خاليلوزيتش
  • بغات تكون رئيسة.. داتي عازمة على الترشح للانتخابات الرئاسيه في فرنسا
عاجل
الثلاثاء 31 مارس 2020 على الساعة 14:30

أكد على أن مكوناته ستطرح خلافاتها السياسية جانبا.. البرلمان يفتتح أشغال دورته الربيعية بمساءلة العثماني حول كورونا

أكد على أن مكوناته ستطرح خلافاتها السياسية جانبا.. البرلمان يفتتح أشغال دورته الربيعية بمساءلة العثماني حول كورونا

أسماء الوكيلي

أكد رؤساء الفرق الممثلة في مجلس النواب، في اجتماع لهم مع رئيس المجلس الحبيب المالكي، على استمرار عمل المؤسسة التشريعية خلال فترة الحجر الصحي.
وأكد المشاركون في الاجتماع على أن “كل المبادرات والأوراش المفتوحة تشريعا ومراقبة ستظل مرتبطة أساسا بالسياق الخاص الذي تمليه المرحلة”.
وسيتم افتتاح الدورة الربيعية يوم الجمعة 10 أبريل طبقا لمقتضيات الفصل 65 من الدستور، كما تم الاتفاق على عقد جلستين عموميتين تخصصان لأسئلة السياسة العامة التي يجيب عنها رئيس الحكومة، حيث تخصص الأولى التي ستنعقد يوم الإثنين 13 أبريل لموضوع “التداعيات الصحية والاقتصادية والاجتماعية لانتشار كورونا والإجراءات المتخذة لمواجهة هذه الجائحة”.
كما تقرر برمجة أسبوعية لمجموعة القطاعات الوزارية تخص الصحة والداخلية والفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات والاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة والصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر الرقمي والتربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي والشغل والإدماج المهني في إطار أسئلة تعقبها مناقشة.
إلى ذلك، أكدت مكونات المجلس خلال هذا الاجتماع على ” الأهمية الخاصة التي يكتسيها عمل المجلس في هذه الظروف الاستثنائية من تواصل مع الرأي العام ونقل انشغالاته وتصريفها عبر الاختصاصات الدستورية الموكولة إليه”، مشددين على أنه ” أمام صحة وسلامة الوطن ومصالحه العليا تسقط كل الاعتبارات والخلافات السياسية الجانبية، لأن الوحدة الوطنية تبقى وستظل مصدر قوة هذا الوطن في مواجهة المصاعب والتحديات”.