• نقص الأوكسجين وإغلاق المساجد.. كورونا رونات الجزائر
  • مغاربة يردون على طارق رمضان: أنت مُغتصب فلا تتطاول على بلد الشرفاء!
  • مليار ونص خداو التلقيح.. الصين تكشف عن حصيلة حملات التطعيم ضد كورونا
  • حتى نهاية يونيو 2021.. “اتصالات المغرب” ترفع عدد زبنائها إلى 74 مليون زبون
  • كيبيع الكوكايين والقرقوبي.. توقيف عشريني مروج مخدرات في طنجة
عاجل
الجمعة 02 يوليو 2021 على الساعة 19:00

أكثر الأجهزة استهلاكا للكهرباء.. ها علاش كيجيكم الضو غالي!

أكثر الأجهزة استهلاكا للكهرباء.. ها علاش كيجيكم الضو غالي!

توجد في منازلنا أجهزة كهربائية، منها الكبيرة الحجم ومنها من هي صغيرة في الحجم، وكبيرة الاستهلاك للكهرباء، غالبا ما نتركها مشتغلة باستمرار، ولا نعير استهلاكها للكهرباء أي اهتمام.
فما هي أبرز هذه الأجهزة وكيف نرشد استهلاكنا للكهرباء بوجودها؟ أسئلة طرحناها على إبراهيم المساوي، الخبير في المجال المعلوماتي.

الروتر

يستهلك “الروتر” كهرباء بسبب وجود أكثر من 4 مصابيح صغيرة لبعث إشارة الشبكة، تعمل بشكل مستمر، ويمكن توفير الكهرباء مثلا بغلق الروتر ليلا.

الشارجور

تستهلك شواحن الهواتف المحمولة قدرا كبيرا من الكهرباء، وحتى مع عدم توصيلها بالتليفون المحمول.

المصابيح

تتجه كثير من الدول للتخلص من المصابيح التقليدية والاعتماد على المصابيح “الاقتصادية” الموفرة للطاقة المعروفة بـ”ليد”، التي ورغم ارتفاع سعرها نسبيا، إلا أنها تستهلك كميات قليلة جداً من الكهرباء.

الثلاجة

هي أكبر مستهلك للكهرباء في المنزل والسبب بسيط وهو أنها في حالة عمل مستمر ليلًا ونهارًا، ولتقليل استهلاك الثلاجة للكهرباء يجب التقليل من فتح بابها قدر الإمكان مع عدم وضع أطعمة ساخنة بداخلها علاوة على ضبط درجة حرارتها عند 7 درجات.

الغسالة

يمكن تقليل استهلاك الغسالة للكهرباء بمراعاة بعض الأمور عند الشراء والاستهلاك ومنها شراء أجهزة موفرة للطاقة والاستغناء عن برامج الغسيل عند درجات حرارة مرتفعة.

التلفاز

كلما زادت درجة حداثة التليفزيون، كلما ارتفعت درجة استهلاكه للكهرباء، وما يزيد من استهلاك التليفزيون للكهرباء هو أن معظم الناس يتركون الجهاز في وضعية “الاستعداد للتشغيل” حتى وهو مغلق، لذا ينصح بغلق الجهاز تماما بعد الاستخدام وهذا ما ينطبق على كافة الأجهزة الأخرى.

أجهزة الطبخ

منها الفرن الكهرباء، وهو مستهلك كبير للكهرباء، وأيضا غسالة الأواني، التي تستهلك الكهرباء والماء معنا، إلى جانب آلات أخرى تترك في وضعية اشتغال رغم الانتهاء من استعمالها.