• بالفيديو.. مسؤولون ومواطنون يبكون حزنا بعد مرض زعيم كوريا الشمالية
  • بعد الانفصال الرسمي.. رحيل وحيد خليلوزيتش يمر بكل هدوء وبلا حسرة!
  • بأكثر من مليار سنتيم.. تحديث وإنشاء 5 قاعات سينمائية
  • سفير المغرب في بكين: المغرب يدعم مبدأ “الصين الواحدة”
  • كانوا ضاربين الطمّ.. هآرتس تكشف استخدام 12 دولة أوروبية لبرمجيات تجسس إسرائيلية
عاجل
الثلاثاء 12 يوليو 2022 على الساعة 09:57

أفضل مدرب في إفريقيا.. الركراكي طيّر خليلوزيتش من اللائحة النهائية للكاف

أفضل مدرب في إفريقيا.. الركراكي طيّر خليلوزيتش من اللائحة النهائية للكاف

من بعد ما شد ليه البلاصة في قلوب المغاربة ورشحوه باش يكون مدرب للمنتخب، مدرب الوداد البيضاوي وليد الركراكي شد البلاصة ديال الناخب الوطني وحيد خليلوزيتش حتى في اللائحة النهائية ديال جوائز الكاف لأفضل مدرب في إفريقيا، كيفاش؟

 

الركراكي حاضر
كشفت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف)، يوم أمس الاثنين (11 يوليوز)، عن القوائم النهائية للمرشحين لجوائز الأفضل في القارة لعام 2022.
وبالنسبة للمدربين، غاب اسم الناخب الوطني وحيد خليلوزيتش من اللائحة النهائية لجائزة أفضل مدرب في إفريقيا، بعد أن كان في القائمة الأولية، في حين حضر اسم مدرب الفريق الأحمر وليد الركراكي إلى جانب مدربي 4 منتخبات.

وضمت القائمة النهائية لهذه المسابقة مدرب الوداد الرياضي وليد الركراكي، وأليو سيسي مدرب منتخب السينغال، والمدرب السابق للمنتخب المصري البرتغالي كارلوس كيروش، والمدرب السابق للنادي الأهلي المصري بيتسو موسيماني من جنوب إفريقيا، والبلجيكي توم سينتفيت مدرب منتخب غامبيا.

 

الركراكي والمنتخب
وبعد الإنجازات التاريخية التي حققها مع فريق الوداد البيضاوي، بتتويجه بلقب دوري أبطال إفريقيا والبطولة الوطنية الاحترافية رقم 22، وكذا تأهله مع الفريق إلى نصف نهائي كأس العرش، طالب عدد من مشجعي المنتخب الوطني المغربي رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، بإقالة وحيد خليلوزيتش وتعويضه بالركراكي.

وراجت أخبار، مؤخرا، حول تعاقد الجامعة مع الركراكي خلفا لوحيد، إلا أن جامعة لقجع خرجت بعد ذلك ونفت الأخبار المتداولة، مشددة على أن المدرب البوسني مستمرا مع الأسود.

 

الجامعة كتقلب على حل!
ورغم خروج الجامعة ببلاغ رسمي تنفي فيه التعاقد مع وليد لتعويض البوسني خليلوزيتش في قيادة المنتخب الوطني، إلا أن الأنباء لا زالت تتناسل حول قرب إقالة المدرب الحالي.

وأفاد موقع “العربي الجديد”، اليوم الإثنين (11 يوليوز)، بأن “أيام خليلوزيتش لن تطول في المغرب، بعدما بات رئيس الجامعة، فوزي لقجع، مقتنعا بالانفصال عن المدير الفني لأسود الأطلس”.

ووفقا لما أورده المصدر ذاته فلقجع “لا يريد التسرع والإعلان عن إقالة خليلوزيتش إلى أن يتم التفاهم معه، لكي لا يلجأ إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل الاستفادة مادياً من إقالته”.

واعتبر الموقع ذاته أن لجوء فوزي لقجع إلى إصدار بيان ينفي فيه نفي ما راج حول تعاقد الجامعة مع وليد الركراكي، مدرب الوداد الرياضي، وإبعاد خليلوزيتش، ما هو إلا خطوة لـ”طمأنة الأخير بأنه سيستمر في منصبه في الفترة المقبلة”.

وأشار “العربي الجديد” إلى أن “مسؤولاً بارزاً في الجامعة كان قد فاتح الركراكي بشأن العمل كمدرب للمنتخب الوطني في الفترة المقبلة، بمساعدة رشيد بن محمود”.

وذكر المصدر ذاته أن مسؤولي جامعة الكرة استغربوا كيف وصل الخبر إلى الإعلام، ما دفعهم إلى مطالبة الركراكي بعدم الحديث إلى الصحافة حول إمكانية تعاقده مع “أسود الأطلس”، في انتظار حل مشكلة خليلوزيتش، الذي، يقول الموقع المذكور، إن الجامعة تبحث عن “أفضل الطرق للانفصال عنه بدون مشاكل”.