• بتعليمات ملكية.. حركة انتقالية في صفوف أكثر من 1800 من رجال السلطة
  • واد زم.. عامان حبسا نافذا لمدونة بسبب ازدراء الأديان
  • الأمم المتحدة: الجزائر مهددة بالجوع!
  • ليلة الرُّعب في كابو نيغرو.. النيابة العامة تُحقق في دوافع حريق “كدية الطيفور”
  • معبر سبتة.. مباحثات مغربية إسبانية لمواجهة التهريب المعيشي
عاجل
الثلاثاء 05 يوليو 2022 على الساعة 13:30

أشبال الأطلس: ما كاين لا خاوة خاوة لا والو… كاين غير دراپو! (فيديو)

أشبال الأطلس: ما كاين لا خاوة خاوة لا والو… كاين غير دراپو! (فيديو)

ختم لاعبو منتخب الوطني لأقل من 18 سنة، دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران 2022 في المركز الثالث، بعد فوزه على المنتخب التركي في مباراة الترتيب، يوم أمس الاثنين (4 يوليوز)، ب4-2، في مباراة شهدت تفوقا كبيرا لأبناء المملكة.

وكانت الدورة المذكورة دورة خاصة بالنسبة لأشبال الأطلس، الذين لعبوا جميع المباريات تحت ضغط جماهيري كبير، بسبب حضور مشعجين جزائريين بكثرة، تفننوا في مساندة خصوم المنتخب الوطني في جميع المباريات.

وكانت عبارة “ما كاين لا خاوة خاوة ولا والو… كاين غير دراپو” التي قالها أيمن مرير وبوخريص داخل غرفة تغيير الملابس بعد المباراة، وصرخة حارس عرين الأشبال إلياس ماكو بعد المباراة “نحن أفضل بلد في العالم”، لم تكن سوى ردة فعل على كمية الإساءة التي تعرض لها لاعبون لا يتجاوز عمرهم ال18 سنة من طرف جماهير تخلط ما بين السياسة والحقد والرياضة.

https://fb.watch/e3Su0Rldtj/

وقد حُرم المنتخب الوطني من مساندة الجماهير المغربية إضافة إلى حرمانهم من تغطية صحافية تليق بمستواهم، وذلك بعدما قررت السلطات الجزائرية منع الوفد الإعلامي المغربي، من الدخول إلى أراضي الجارة الشرقية.

ولعل تصريح رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع كان بلسما للمواهب الصاعدة، حين أكد أنهم لا يقلون مهارة من المنتخب الفرنسي والإسباني، في حين كانت مباراتهم ضد الجزائر مجرد حصة تدريبية.