• الدلاح مدوّد.. ردو بالكم وعرفو آشنو كتاكلو! (فيديوهات)
  • أحداث مليلية/ الفراغ السياسي/ ابن كيران.. العصابة ضد ركوب الموجة!
  • شكون غيتبع برشيد للقسم الثاني.. الجولة الأخيرة من البطولة على صفيح ساخن
  • تعيين خبيرة مغربية نائبة للمبعوث الأممي إلى سوريا.. من هي نجاة رشدي؟
  • في ظل ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية والمحروقات.. مطالب لأخنوش بتخفيض الضريبة على الدخل
عاجل
الجمعة 04 مارس 2022 على الساعة 17:15

أخنوش مرشحا وحيدا لرئاسة الحزب.. انطلاق أشغال المؤتمر الوطني الـ7 لـ”الأحرار” (صور)

أخنوش مرشحا وحيدا لرئاسة الحزب.. انطلاق أشغال المؤتمر الوطني الـ7 لـ”الأحرار” (صور)

انطلقت، بعد زوال اليوم الجمعة (4 مارس)، في المقر المركزي لحزب التجمع الوطني للأحرار، أشغال المؤتمر الوطني السابع للحزب، حيث سيتم التجديد لأخنوش على رأس الحزب للمرة الثانية على التوالي.

وكشف مصطفى بايتاس، المدير المركزي للحزب، الذي أعلن افتتاح المؤتمر أن عدد المؤتمرين تجاوز النصاب القانوني وبلغ 3000 مؤتمر، عبر 14 منصة من بينها منصة لمغاربة الخارج.

وكان حزب التجمع الوطني للأحرار أعلن أن رئيسه الحالي ورئيس الحكومة عزيز أخنوش، يخوض سباق رئاسة الحزب وحيدا، ولم يترشح أي أحد لمنافسته.

وأشار بلاغ للمكتب السياسي للحزب إلى أن الإدارة المركزية للتجمع الوطني للأحرار توصلت بطلب واحد للترشح، ويتعلق الأمر بطلب عزيز أخنوش.

وأوضح البلاغ ذاته أنه جرى تعيين راشيد الطالبي العلمي، لرئاسة الجلسة المخصصة لانتخاب رئيس الحزب، كما تنص على ذلك مقتضيات المادة 33 من النظام الأساسي للحزب.


وعبر أعضاء المكتب السياسي عن إشادتهم بحسن تدبير هذه المرحلة، التي تميزت بالتقيد الدقيق لمبادئ الحكامة الجيدة، حيث سدد الحزب كل المبالغ الواجب إرجاعها للدولة، وتشييد مقر جديد، كما أوصى المكتب السياسي أعضاء المؤتمر الوطني السابع بالمصادقة على تصفية الذمة المالية.