• واش بصح كاين خصاص في عدد موظفي الجماعات؟.. الوزير لفتيت يوضح!
  • قالّيهم يشدو بلايصهم بكري.. الـ”فيفا” يوجه دعوة خاصة إلى جمهور الموندياليتو
  • محطات طرقية واجدة وأخرى عاد كاتصاوب.. لفتيت يكشف مستجدات النقل الطرقي للمسافرين
  • الدورة الـ26 لكأس للا مريم للغولف.. 7 لاعبات مغربيات بين المتنافسات (صور)
  • بالي قبل ما يسالي.. اللعابة المغاربة مروجين الميركاتو الشتوي
عاجل
الخميس 08 ديسمبر 2022 على الساعة 12:45

أخنوش: المنتخب الوطني رفع رأس المغاربة… والحكومة تحيي الجمهور المغربي

أخنوش: المنتخب الوطني رفع رأس المغاربة… والحكومة تحيي الجمهور المغربي

نوه عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، بالتأهل التاريخي للمنتخب الوطني لدور ربع نهائي كأس العالم 2022، معتبرا أنه رفع رأس المغاربة والعلم الوطني عاليا.

وقال أخنوش، في كلمته الافتتاحية لأشغال المجلس الحكومي، المنعقد صباح اليوم الخميس (8 دجنبر)، إنه “لابد من التنويه بالتأهل التاريخي لمنتخبنا الوطني لدور ربع النهائي لكأس العالم 2022، كأول (1) فريق عربي ورابع (4) بلد إفريقي يصل إلى هذه المرحلة المتقدمة من المنافسة”.

وعبر رئيس الحكومة، عن متمنياته بتوالي انتصارات المنتخب الوطني الذي رفع علم بلادنا عاليا وأظهر للعالم بأسره مدى الوحدة واللحمة القوية للمغاربة، خلف جلالة الملك نصره الله”.

وتوجه أخنوشن بـ”التحية بحرارة للجمهور المغربي على الروح الوطنية ‏والتعبئة والمساندة المعهودة فيه. ونجدد الشكر، باسم كل أعضاء الحكومة للطاقم التقني ولمسيري وأطر الجامعة اللذين واكبوا لاعبي المنتخب ليبصموا على مسار رائع، رفع رأس المغاربة”.

وحقق المنتخب الوطني المغربي انتصاراً تاريخياً على نظيره الإسباني، بركلات الترجيح (3 – 0)، ليتأهل إلى الدور ربع النهائي لأول مرة في تاريخه، في إنجاز غير مسبوق.

وسيواجه المنتخب المغربي، نظيره البرتغالي، يوم السبت المقبل (10 دجنبر)، بملعب الثمامة على الساعة الرابعة عصرا، في دور ربع نهائي كأس العالم قطر 2022.