• كيفاش تسجلو؟ وشنو هما الشروط؟.. التسجيل فقرعة ميريكان بدا
  • تعاون أمني.. القائد العام لشرطة أبو ظبي في ضيافة حموشي
  • وفاة شخص كان تحت تدابير الحراسة النظرية في بنجرير.. البوليس يحقق وتعليمات صارمة من حموشي
  • ما بقاش التعاقد.. أشنو موجدة وزارة التعليم لأطر الأكاديميات؟
  • كان باغي يفك جوج مضاربين خسر حياتو.. بشحال حكمو على قاتل الشرطي مامون الفقير؟
عاجل
الخميس 25 أغسطس 2022 على الساعة 21:00

أخطاء بروتوكولية بالجملة في استقبال تبون لماكرون.. دولة ديال الله يحسن العوان!

أخطاء بروتوكولية بالجملة في استقبال تبون لماكرون.. دولة ديال الله يحسن العوان!

أبدع الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، كعادته، في الأخطاء البروتوكولية، وذلك خلال استقباله للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الخميس (25 غشت)، بمطار هواري بومدين في العاصمة الجزائر، في مستهل زيارة تستمر ثلاثة أيام.

برتوكول أولاد الدرب

وبالرغم من أن النقل التلفزيوني الرسمي الجزائري تفادى نقل عدة مشاهد، من بينها هبوط ماكرون من الطائرة وكيفية استقباله من طرف الرئيس تبون، فإن رئيس الجارة الشرقية خيب ظن إعلام بلاده، وبدأ في أخطائه البروتوكولية، وكان أولها الضرب على ظهر إيمانويل ماكرون بشكل غريب، على طريقة “ولاد الدرب”.

الضيف ينبّه المضيف!

وغير بعيد عن المشهد الأول، نسي تبون الوقوف لالتقاط صورة الاستقبال قبل أن ينبهه الرئيس الفرنسي نفسه، وأحد مساعديه، ليضيف عبد المجيد سابقة جديدة في الاستقبالات الرسمية، حيث يتحول الضيف إلى مضيف.

 

شاد فيه!

ومن الواضح أن تبون لم يتعلم بعد أبجديات الترحيب، فكما سبق وقام بذلك أثناء استقباله الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يصر عبد المجيد على الإمساك، بطريقة غريبة، بذراع ضيوفه، ليطلب منهم السير إلى الأمام، عوض الإشارة بديه فقط.

مشهد ساخر

ومن جهة أخرى، فإن تبون وعكس ما تقتضيه الأعراف، ذهب ليصافح أعضاء الوفد المرافق للرئيس الفرنسي وحيدا دون أن يرافقه نظيره الفرنسي ليعرفه بهوية كل شخص منهم على حدا، في مشهد مثير للسخرية.