• اختفت قبل الطفل عدنان ب20 يوما.. العثور على الطفلة نعيمة جثة هامدة ضواحي زاكورة
  • المهاجري: الحكومة حلاتها كورونا! (فيديو)
  • السبب وراء الحالات القاتلة من كورونا.. دراسة حديثة تجيب
  • المهاجري: قالوا عليا قمار وأنا كنلعب الكارطا فالدوار… يلا درت علاش مستعد نمشي للحبس
  • العثماني: قلقون على سكان مخيمات تندوف… وحان الوقت لإحصائهم
عاجل
الجمعة 29 مايو 2020 على الساعة 15:56

أحد رموز النضال الوطني/ واحدا من خيرة رجال المغرب.. مشاهير مغاربة ينعون عبد الرحمان اليوسفي

أحد رموز النضال الوطني/ واحدا من خيرة رجال المغرب.. مشاهير مغاربة ينعون عبد الرحمان اليوسفي

أعرب عدد من المشاهير المغاربة عن حزنهم من رحيل أحد ألمع رجال السياسة في المغرب، عبد الرحمان اليوسفي، أحد مؤسسين حزب التقدم والاشتراكي ورجل قاد حكومة التناوب من سنة 1998 إلى غاية سنة 2002، والذي وافته المنية صباح اليوم الجمعة (29 ماي)، في مستشفى الشيخ خليفة في الدار البيضاء.
ونشرت الفنانة أسماء لمنور صورة للراحل اليوسفي وأرفقتها بتدوينة جاء فيها “الوزير الأول وأحد رموز النضال الوطني الأستاذ محمد اليوسفي في ذمة الله… إنا لله وإنا إليه راجعون”.
وبدوره، نشر الفنان حاتم عمور صورة له رفقة اليوسفي على حسابه الرسمي على إنستغرام وأرفقها بتدوينة “ببالغ الأسى والحزن تلقينا خبر وفاة رئيس الحكومة الأسبق عبد الرحمان اليوسفي، نسأل الله تعالى أن يجزيه الجزاء الحسن على ما اسدی لوطنه من جليل الخدمات وان يلهم ذويه جميل الصبر والسلوان إنا لله وإنا إليه راجعون”.
ومن جهته، أعرب الممثل رشيد الوالي عن حزنه من فقدان أحد رجالات دولة وسياسيين من طينة اليوسفي، حيث نشر صورة الراحل عبر صفحته على إنستغرام وأرفقها ب”ما أحوجنا اليوم إلى رجالات دولة وسياسيين من طينة اليوسفي يمكن للبلاد أن تعتمد عليهم في فترة الأزمات حتى لو كانوا في صف المعارضة”.
وأضاف “رحم الله الفقيد عبد الرحمان اليوسفي واسكنه فسيح جنانه وإنا لله وإنا إليه راجعون والصورة تنطق تعظيم سلام لرجل أخلص لوطنه ومبادئه رجل يعرف النزاهة والشرف معنی رجل يفرض الاحترام حتى من عدوه والله يرحمو ويرحم شهدائنا اللذين اعطوا أرواحهم في سبيل الوطن”.
ونشر المغني الشاب أمين الثمري المعروف بأمينوكس، هو الآخر، صورة اليوسفي عبر صفحته الرسمية على إنستغرام وأرفقها ب”المغرب يفقد اليوم واحدا من خيرة رجاله… فقيد النخبة السياسية المحنك عبد الرحمان اليوسفي…. إنا لله وإنا إليه راجعون”.