• ما قبلوش ليهم طلب اللجوء.. إسبانيا ترحل شابين مغربين
  • ضد رفقاء ميسي.. ياسين بونو يسجل رقما قياسيا
  • ينحدرون من الأقاليم الجنوبية.. إسبانيا تفكك شبكة إجرامية مكنت 3 آلاف مغربي من التجنس
  • مسؤول فرنسي: فرنسا ينبغي أن تكون أكثر وضوحا وأن تعترف بسيادة المغرب على صحرائه
  • أمزازي: التعبئة الجماعية إحدى أعمدة النموذج التنموي الجديد
عاجل
الجمعة 13 نوفمبر 2020 على الساعة 19:08

أحداث الكركرات.. جمعية رؤساء مجالس الجماعات تندد بأفعال البوليساريو “الدنيئة واليائسة”

أحداث الكركرات.. جمعية رؤساء مجالس الجماعات تندد بأفعال البوليساريو “الدنيئة واليائسة”

نددت الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات، اليوم الجمعة (13 نونبر)، بالأفعال “الدنيئة اليائسة” التي تقوم بها “البوليساريو” على مستوى معبر الكركارات.

وقال رئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات، محمد بودرا، في بلاغ للجمعية، إنه “إذ يعرب عن وعي الجمعية بأهمية ودقة المرحلة التي تجتازها بلادنا، يندد بهذه الأفعال الدنيئة اليائسة”.

وأضاف بودرا أن هذا الموقف يأتي “إيمانا بالتزامنا ووفائنا بالواجب الوطني اتجاه قضايانا الوطنية المصيرية على كافة الأصعدة، وفي طليعتها قضية وحدتنا الترابية، وإزاء ما يعتمل من تطورات في معبر الگرگارات، كجزء أصيل لا يتجزأ من ربوع صحرائنا العزيزة، جراء المحاولات البئيسة لاستهداف وحدتنا الترابية، التي تحركها نزعات انفصالية مدفوعة من قبل خصوم المملكة، بهدف تقويض الأمن والأمان والاستقرار في المنطقة”.

وأعرب رئيس الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات، في هذا الصدد، عن تجند ووقوف كافة رؤساء الجماعات الترابية وراء  أمير المؤمنين الملك محمد السادس، للدفاع عن حوزة بلادنا، وتحصين حقوقنا الثابتة والمشروعة على أرضنا، المستمدة من رباط البيعة القائم بين مولانا أمير المؤمنين ورعاياه الأوفياء.