• قال “جريونا فالتيران باش نفرحو البشر”.. مغاربة عجبهم تصريح مزراوي بالدارجة ومقشبين عليه
  • جيروزاليم بوسط: المغرب مملكة النور البلد الذي يخلق الرغبة في المجيء والعودة
  • الشتا والبرد.. توقعات الأرصاد الجوية لطقس اليوم الجمعة
  • شهادة من مدرب كندا: المغرب تصدر مجموعة “الموت” بفضل أدائه الجيد طيلة الدور الأول
  • بعد التأهل.. بوفال يقبل رأس والدته فرحا
عاجل
الأربعاء 16 نوفمبر 2022 على الساعة 23:09

أبرون: جئنا إلى قطر لتشريف الكرة المغربية… وكاين انسجام بين الركراكي وجميع اللاعبين

أبرون: جئنا إلى قطر لتشريف الكرة المغربية… وكاين انسجام بين الركراكي وجميع اللاعبين

قال عضو الجامعة الملكية لكرة القدم، ورئيس بعثة المنتخب الوطني إلى كأس العالم 2022، عبد المالك أبرون، إن “أسود الأطلس” عازمون على تخطّي الدور الأول في مونديال قطر.

وأعرب أبرون، في حوار مع موقع “الجزيرة”، عن تفاؤله بالأجواء الرائعة داخل معسكر المنتخب، والانسجام التام بين المدرب وليد الركراكي وجميع اللاعبين.

وقال رئيس البعثة: “الأجواء رائعة، الكل مجنّد من أجل أن نضع بصمة مميزة في نهائيات كأس العالم، جئنا إلى قطر من أجل هدف تشريف الكرة المغربية، وحجز بطاقة التأهّل إلى الدور الثاني، والذهاب بعيدًا في المونديال على ضوء القيمة الفنية للاعبين والظروف اللوجستية الرائعة التي تم توفيرها من طرف الاتحاد المغربي”.

وأضاف أبرون متحدثا عن الناخب الوطني: “الركراكي يتميز بقدرة كبيرة على التواصل، حيث نجح في احتواء اللاعبين، وقدّم لهم نصائح كبيرة منذ قدومه على رأس الجهاز الفني، والمدرب يحظى باحترام وحب كبيرين من طرف اللاعبين، والأمور تسير في الطريق الصحيح، والاتحاد المغربي وفّر كل الظروف الملائمة من أجل مشاركة مشرّفة في مونديال قطر”.

وردا على سؤال حول ما إذا كان المغرب قادر على تكرار إنجاز 1986 في المكسيك والتأهل للدور الثاني، قال أبرون: “نعم، نحن قادرون على ذلك، المنتخب المغربي ظهر بصورة جيدة في مونديال 2018 في روسيا، وكان قادرًا على تخطّي الدور الأول، لولا الظلم التحكيمي الذي تعرّضنا له حينها، ونحن عازمون على التأهّل، وكل اللاعبين الموجودين حاليًا لديهم طموح كبير في المرور إلى الدور الثاني، وتشريف الكرة المغربية والعربية”.

ويرتقب أن يسافر المنتخب الوطني، صباح غد الخميس (17 نونبر)، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، لخوض مباراة ودية ضدّ منتخب جورجيا، وسيعود مباشرة بعد انتهاء المباراة إلى الدوحة لاستكمال استعداداته لخوض أول مباراة في مشواره بكأس العالم.