• مصر.. حاتم عمور في ضيافة السفير المغربي
  • الإعدام لـ”ولد الفشوش” قاتل الشاب بدر.. آش قالو المغاربة؟
  • بعد مرور سنوات على استقرارها في كندا.. سناء عكرود تعود للعيش في المغرب
  • “جازابلانكا”.. الفرقة البريطانية الشهيرة “UB40” تحتفل بعيد ميلادها ال45 رفقة جمهور البيضاء
  • إجراءات جديدة.. وزارة الثقافة تحصن التراث المغربي ضد السطو
عاجل
الإثنين 21 سبتمبر 2015 على الساعة 00:00

منصف بلخياط والانتخابات.. حابة والترطي السياسي والخيانات!!

عاد مصنف بلخياط، القيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار، للحديث عن تصويته على مصطفى بكوري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، في انتخابات رئاسة الجهة، عوض عبد الصمد الحيكر، القيادي في حزب العدالة والتنمية.
وقال بلخياط، الذي حل ضيفا على أول حلقة من الموسم الجديد لبرنامج “في قفص الاتهم” على إذاعة ميد راديو، الجمعة الماضي (18 شتنبر)، “كانو كيديرو لي الابتزاز من اللور.. وأنا عارف على من صوتت وعلاش صوتت”.
وأضاف: “حزب العدالة والتنمية كنبغيه وفيه ناس مزيانين وكيخدمو، وعارفين باللي غادي ياخدو العمودية.. وجيت وصوتت على البام حيت بكوري كيخدم على السي الحيكر، أو كنقول العمودية خاص تكون مسيسة أما الجهة عندها منطلق اقتصادي محض، والعدالة والتنمية كان من المفروض ما يقدموش السي الحيكر في مرة”.
أما بخصوص ما قاله الحيكر في حقه، فرد قائلا: “كنقول للسي الحيكر ماشي في مستوى هاد الكلام، وملي خسر جا مباشرة هاجمني.. والناخبين اللي صوتو علي صوتو حيت عندي برنامج بأرقام، وعطاوني مسؤولية باش نصوت على رئيس عندو قدرة باش يسير الجهة اقتصاديا،لكن الحيكر ما عندوش تجربة واخا دغري”.
وكشف منصف بلخياط: “كانت مفاوضات باش جبنا جهات أخرى من بينها جهة كلميم.. ودرت مفاوضات مع ساجد وبكوري كيقايدي في الحزب.. والتجمع خرج بقوة من الانتخابات وهاد الشي كيقوي السي مزوار، وخرجنا راسنا عالي.. أنا كنبغي البيجيدي وأعضاء البيجيدي..وراه حنا زدنا بجوج جهات أي ب10 في المائة في وقت كان تسونامي أسمو حزب العدالة والتنمية”.