• البوليساريو.. صراع خطير بين القيادات وتهديدات بالتصفية وكشف للأسرار
  • اللي فرّط يكرّط.. الرشوة طيّحات جوج جضارمية ومقدم وشيخ
  • بالصور من العيون.. وفد بريطاني يلتقي رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان
  • رئاسة الحركة الشعبية.. الباب مفتوح أمام حصاد
  • إسبانيا.. شبكة تستعبد أطفالا مغاربة وتصورهم في فيديوهات جنسية
عاجل
الأربعاء 13 يوليو 2016 على الساعة 12:51

ما حدها تقاقي وهي تزيد فالبيض.. شركة إسرائيلية نقلت النفايات الإيطالية إلى المغرب!!

ما حدها تقاقي وهي تزيد فالبيض.. شركة إسرائيلية نقلت النفايات الإيطالية إلى المغرب!!

13632651_1658646047793920_605759261_o-1

فرح الباز
في تطور جديد في قضية النفايات الإيطالية، نشر موقع “الرأي” وثيقة تضمنت معلومات تفند التصريحات التي أدلت بها الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة، حكيمة الحيطي، بخصوص مصدر هذه النفايات.
وكانت الحيطي صرحت، خلال الندوة الصحافية التي عقدتها بداية الأسبوع الجاري، بأن النفايات تم استيرادها من مدينة بسكارا في جهة ابرتسو الإيطالية، بينما أظهرت، الوثيقة التي نشرها موقع “الرأي”، أن مصدر هذه النفايات هو جهة كامبانبا الإيطالية التي تقع فيها مدينة نابولي التي تعرف نشاطا مكثفا للمافيات.
وأشارت الوثيقة، وهي عبارة عن عقد بين كل من الجمعية المهنية للإسمنت في المغرب ومجموعة شركات “إيطاليا اسمنت” والشركة الإسرائيلية “زيم”، إلى دفع الجهة المصدرة حوالي 120 مليون درهم مقابل استقبال النفايات.
وأفادت الوثيقة ذاتها أن الشركة الإسرائيلية Zim Integrated Shipping Services” يوجد مقرها الرئيسي في حيفا ولها فروع في مناطق مختلفة في العالم، بينها فرع مالطا الذي تكلف بنقل هذه النفايات.
وكان موقع إلكتروني إيطالي أكد، في وقت سابق، أن النفايات مصدرها جهة كمبانيا، إلا أنه تم التأشير عليها على أنها واردة من جهة ابرستو، مشيرا إلى أن مدينة بيسكارا، التي تقع في جهة ابرستو، تم فيها فقط تعليب النفايات من طرف شركة “DECO spa “.