• الدق والسكات.. رجوى الساهلي تعرض تصاميم زوجة أمرابط
  • خلفا لإدريس أمرابط.. اتحاد طنجة يتعاقد مع مدرب تونسي
  • العيون.. تفكيك عصابة متخصصة في السرقة
  • طرفاية.. إيقاف زورق مطاطي على متنه 25 مهاجرا
  • مصدر من الأحرار: البيجيدي ما تصرطاتش ليه هزيمة الفنيدق ويحاول تنفيس أزمته
عاجل
الأحد 03 يوليو 2016 على الساعة 22:20

حكيمة، بوطوكس وقمامة!!

حكيمة، بوطوكس وقمامة!! رضوان الرمضاني facebook.com/ridouane.erramdani
رضوان الرمضاني facebook.com/ridouane.erramdani
رضوان الرمضاني facebook.com/ridouane.erramdani

حدث أن التقطت صورة لمزبلة في جبال تافوغالت، ونشرت الصورة على الفايس بوك، وأشرت على اسم حكيمة الحيطي، الوزيرة المكلفة بالبيئة، باعتبارها المسؤول الحكومي الأول عن قطاع البيئة في المغرب، على أمل أن تتحرك.
لم أتوقع أن الوزيرة، أو من يشرف على صفحتها الفايسبوكية، ستتحرك بسرعة قياسية، إلى أن رأيت بأم عيني، بعد دقائق قليلة، كيف تم “تجميد” اسم الوزيرة على التدوينة. قلنا ليها بلوكي الزبالة كانت غادي تبلوكيني أنا. حافظنا على البيئة بكري!
لذلك، لم أستغرب أن تخرج الوزيرة لتبرير تحويل بلادنا إلى زبالة ديال الطاليان. ربما تعتقد، وهي التي تعشق الأضواء لا غير، أنه في إطار المغرب المتسامح والمنفتح، مغرب الكرم والضيافة، يجوز استقبال النفايات الأجنبية أيضا. الوزيرة لم تجد حرجا في تبرير “الترحيب” بالنفايات الإيطالية، وصارت تستعرض الأسباب، فيما الحقيقة بسيطة: رداتنا زبالة ديال الطاليان، وتدافع عن ذلك بوجه قاصح.
السيدة الوزيرة، اللي نطولوه نقصروه، إذا كانت النفايات الإيطالية ستحرق في المغرب بترخيص منك فهذا أمر مخجل يا وزيرة البيئة. بصيغة أخرى: حشمتي بينا. بصيغة ثالثة: بهدلتي بالمغرب. وبكل الوضوح الممكن: سيكون منافيا للمنطق أن تكوني ضمن اللجنة المنظمة لقمة المناخ. أي مناخ ستدافعين عنه وأنت ترخصين بتحويل بلدك إلى صندوق قمامة؟
من حقنا أن نحقن شفاهنا بالبوطوكس، لكن ليس من حقنا أن نحقن شرايين البلد بالسموم. تكفي السموم المحلية يا سيدتي الوزيرة.

#مجرد_تدوينة