• لمواجهة جزر القمر.. رونار يستدعي لاعبين من المنتخب الرديف
  • مستشفى محمد السادس/ طنجة.. نجاح أول عملية جراحية لاستبدال صمامات القلب
  • لأسباب شخصية.. ميسي يغيب عن حفل توزيع جوائز “أفضل لاعب في العالم”
  • بوجدور.. العثور على جثة مقطعة ومقيدة اليدين داخل كيس
  • زينب فاسيقي.. الدفاع عن المرأة بالصور العارية! (صور)
عاجل
السبت 25 يونيو 2016 على الساعة 22:33

نيران صديقة.. الرحموني ينتقد الشوباني بسبب الكاط كاط

نيران صديقة.. الرحموني ينتقد الشوباني بسبب الكاط كاط

image

أمين السالمي (الرباط)
إثر الضجة التي خلقها اقتناء الحبيب الشوباني، الوزير السابق ورئيس جهة درعة تافيلالت، 7 سيارات رباعية الدفع من نوع “توارك”، وتأكيد مكتب مجلس الجهة لذلك، وجه خالد الرحموني، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، انتقادات لاذعة إلى الحبيب الشوباني، دون أن يسميه، داعيا إياه إلى الاحتياط في تدبير المنافع العمومية المتحصلة من احتياز الموقع التدبيري، والاقتصاد في تصريف مقدراتها.
وأورد خالد الرحموني في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك: “وجب الانتباه عند التصرف في المال العام والتحوط في ذلك، وعدم التوسع لجهة الأريحية ولو كان بعض ذلك مباحا قانونا، لأن المعادلة فيها تقدير الناس ومعاشهم وأخد نظرتهم بالاعتبار”.
وأشار إلى أن “العديد من المنتخبين المنتدبين، باسم توفير إمكانيات العمل، لا ينتبهون لحساسية هذه المواضيع ويستسلمون لدواعي الاستجابة الرخوة، لتلبية نزوة الترخيص في استعمال الوسائل العمومية مثالا”.
وحث خالد الرحموني زميله في الحزب على “الالتزام، فقط وحصرا، بضرورة الاستعمال الوظيفي للمنافع المتحصلة من المواقع الانتدابية”، قائلا: “هنالك مفارقة: فأنت تجد البعض منهم يقتر فيما عنده ويعمل على الاقتصاد في ذلك ويستطيب البخل لحظة التصرف في ماله الخاص، لكنك تجدهم، بالمقابل، يتوسعون في التبذير وقت التصرف في المال العام إلى حد السفه والعبث.. السلطة تحد السلطة..”.
واعتبر عضو الأمانة العامة للبيجيدي أن “الأصل في المالية العمومية هو تخصيص النفقات والتشديد في الرقابة عليها وإن دقت أو حقرت أو صغرت”، مضيفا: “خط الانحراف يبدأ دقيقا ثم يتعاظم والمصداقية رأسمال كبير وجب عدم تبديده، لننتبه للمستبسطات المهلكات، الرأي العام سلطة مضادة اليوم وصارمة”.