• زار المدرسة والثانوية والمستوصف والمنطقة الصناعية.. أخنوش يتحرك في تمصلوحت (صور)
  • طلع ليه الجّوك.. وليد أزارو مدخّل الفلوس من الإشهارات
  • حملة لتطهير شبكات الصرف الصحي.. جماعة العيون كتوجّد للشتا
  • جوج بنات توام عندهم إعاقة وصرَع.. الأم أمل تستجدي المساعدة
  • القنيطرة.. النيران تلتهم مصنعا لقصب السكر
عاجل
الإثنين 20 يونيو 2016 على الساعة 15:11

لإنجاح عملية جمع وإتلاف الأكياس البلاستيكية.. الداخلية توجه دورية إلى الولاة والعمال

لإنجاح عملية جمع وإتلاف الأكياس البلاستيكية.. الداخلية توجه دورية إلى الولاة والعمال

ميكا-599x330

فرح الباز

لإنجاح تطبيق القانون المتعلق بمنع صنع الأكياس من مادة البلاستيك واستيرادها وتصديرها وتسويقها واستعمالها، وجهت وزارة الداخلية دورية إلى الولاة والعمال للسهر على ضمان نجاح العملية الوطنية لجمع وإتلاف الأكياس البلاستيكية، قبل انطلاق مؤتمر المناخ “كوب 22” في مراكش.
وحثت الداخلية، حسب مصدر موقع “كيفاش”، الولاة والعمال على جمع وإتلاف الأكياس البلاستيكية، ابتداء من 5 يونيو إلى غاية متم شهر أكتوبر من السنة الحالية، وكذا إحداث لجنة إقليمية للتنسيق والتتبع تعمل على إعداد برنامج عمل لجمع وإتلاف الأكياس البلاستيكية وتنسيق وتتبع تنفيذ العملية من أجل بلوغ الأهداف المحددة.
كما حثت دورية وزارة الداخلية على تحديد أماكن انتشار الأكياس البلاستيكية على صعيد كل عمالة وإقليم، وتحديد أماكن التخزين لتسهيل عمليات النقل إلى وحدات الحرق، وحرق الأكياس البلاستيكية التي تم جمعها في أفران معامل الإسمنت التي تم معها توقيع اتفاقية الشراكة الخاصة بتنفيذ عملية جمع وإتلاف الأكياس البلاستيكية.
وأهاب محمد حصاد، وزير الداخلية، بالولاة والعمال دعوة كافة المتدخلين والمعنيين إلى “مواكبة هذه العملية والانخراط الكامل” فيها لبلوغ الأهداف المسطرة وتعبئة فعاليات المجتمع المدني في هذا الشأن.
يشار إلى أن القانون رقم 15-77 المتعلق بمنع صنع الأكياس من مادة البلاستيك واستيرادها وتصديرها وتسويقها واستعمالها، الصادر في 10 دجنبر 2015، سيدخل حيز التنفيذ ابتداء من فاتح يوليوز المقبل.