• سقوط أكثر من 400 جريح وماكرون يلزم الصمت.. الغلاء يُشعل غضب الفرنسيين!
  • الجعواني: أهنئ مكونات نهضة بركان وأهدي اللقب إلى جميع الأطر الوطنية
  • أول لقب في تاريخهم.. الأمير مولاي رشيد يسلم كأس العرش للبركانيين
  • قتلى وجرحى.. فاجعة على الطريق بعد مباراة نهاية كأس العرش (صور)
  • بنعطية: شكرا للجماهير المغربية على الدعم والتشجيع (فيديو)
عاجل
الأحد 19 يونيو 2016 على الساعة 15:33

درجات الحرارة ستصل إلى 43.. أسبوع الصهد ينتظركم

درجات الحرارة ستصل إلى 43.. أسبوع الصهد ينتظركم

حرارة

كيفاش
أعلنت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، في نشرة خاصة، اليوم الأحد (19 يونيو)، أن درجات الحرارة ستشهد ارتفاعا ملموسا ابتداء من بعد غد الثلاثاء (21 يونيو) وإلى غاية يوم السبت المقبل (25 يونيو)، ويتوقع أن تصل أعلاها إلى 43 درجة.
وأوضحت المديرية أن هذا الارتفاع في درجات الحرارة ناتج عن صعود كتل هوائية حارة وجافة قادمة من الجنوب الشرقي للمملكة نحو المناطق الداخلية، والمعروفة بظاهرة الشرقي، وسيهم المناطق الجنوبية والوسطى والمناطق الداخلية للمملكة خاصة سهول تادلة والحوز والرحامنة وتانسيفت وهضاب الفوسفاط ووالماس وسايس والمناطق الداخلية لكل من الغرب واللوكوس والشاوية وعبدة وسوس والأقاليم الجنوبية.
وأضافت المديرية أن هذا الارتفاع في درجات الحرارة سيبلغ ما بين 8 إلى 10 درجات فوق المعدل الموسمي.
وأشارت المديرية إلى أن درجات الحرارة ستتراوح ما بين 38 و42 درجة، في سهول تادلة والحوز والرحامنة وتانسيفت وسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والمناطق الداخلية للغرب واللوكوس والشاوية وعبدة وسوس والأقاليم الجنوبية، فيما ستتراوح ما بين 35 و38 في المناطق الداخلية للسهول الأطلسية الشمالية.
وستتراوح درجات الحرارة ما بين 26 و33 درجة في السواحل، فيما ستبدأ درجات الحرارة في الانخفاض يوم الأحد المقبل (26 يونيو) بدءا من المناطق الغربية للبلاد.