• بالصور.. أخنوش في لقاء تواصلي في أزيلال
  • اليوم الأربعاء.. زخات مطرية أحيانا رعدية
  • أكد دعم السعودية رغم احتمال علم ولي العهد بخطة قتل خاشقجي.. ترامب باغي غير الفلوس!!
  • في الثانية و42 دقيقة صباحا.. المغرب يطلق قمره الصناعي الثاني
  • في 10 أشهر.. 18 مليون مسافر عبروا مطارات المغرب
عاجل
الإثنين 13 يونيو 2016 على الساعة 15:22

العماري للوفد الصيني: نسعى إلى ما هو أكثر

العماري للوفد الصيني: نسعى إلى ما هو أكثر

Capture d’écran 2016-06-13 à العماري للوفد الصيني: نسعى إلى ما هو أكثر
فرح الباز
خلال استضافته للوفد الصيني، الذي حل أمس الأحد (12 يونيو)، في مقر جهة طنجة تطوان الحسيمة، أكد إلياس العماري، رئيس الجهة، رغبته في أن يكون المشروع المشترك بين الجهة وشركتي”Haite Group” وشركة “Morocco China International”، “أكثر من تجربة جبل علي في دبي”، مؤكدا أن الشروط اللازمة لذلك “كلها متوفرة”.
وقال إلياس العماري، خلال اجتماعه رفقة كل من مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، ومحمد اليعقوبي والي الجهة، بالوفد الصيني، “نحن لا نطمع فقط في تنفيذ الاتفاقية الإطار، ولكننا نسعى إلى ما هو أكثر”.
وأكد العماري أن أكثر من 50 في المائة من الأرض التي سينجز عليها مشروع المجمع الصناعي (الصيني–المغربي) في مدينة طنجة “جاهزة ويمكن الشروع في العمل عليها من الآن”.
وقال رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة: “إننا نسعى إلى ترجمة ما هو موجود في الاتفاقية من الآن، لأننا نريد أن نصل في أقرب وقت إلى بناء هذه المحطة”، مضيفا أن هذه الاتفاقية ستكون “مدخل للعلاقات الاستراتيجية بين المغرب والصين الشعبية، فعلاوة على كونها ستساعد في التخفيف من البطالة فإنها ستقوي العلاقة التاريخية بين المغرب والصين”.