• قالوها العلماء.. الخرف يهدد المدخنين
  • الناس خايفين على بلادهم.. إيطاليا تهدد المهاجرين بالطرد والتجريد من الجنسية!
  • كان 2019.. الجزائر تنافس المغرب
  • معشوق الحراكة وعدو الأجهزة الأمنية.. قصة “الشبح” الذي يظهر ويختفي!
  • بالصور.. بطمة تخرج عن صمتها وتؤكد خبر إصابة زوجها بالسرطان
عاجل
السبت 11 يونيو 2016 على الساعة 15:05

إيمان.. مغربية مسيحية تتحدث بوجه مكشوف!! (فيديو)

إيمان.. مغربية مسيحية تتحدث بوجه مكشوف!! (فيديو)

إيمان.. مغربية مسيحية تتحدث بوجه مكشوف!!

فرح الباز
في محاولة لإحياء النقاش حول الأقليات الدينية في المغرب، عمدت مجموعة من المسيحين المغاربة إلى إعداد وبث برنامج بعنوان “مغربي ومسيحي” على موقع يوتيوب، “لتشجيع المغاربة الذين يخشون إعلان مسيحيته على الحديث للعلن”.
وبدأت هذه المجموعة، منذ أول أيام رمضان، تنزيل فيديوهات لبرنامجها على يوتيوب، من بينها فيديو حمل عنوان “إيمان مغربية ومسيحية ماشي كاورية”، وتظهر فيه فتاة تتحدث بالدارجة المغربية، وبوجه مكشوف، تؤكد أنها مسيحية الديانة، ولدت في المغرب لأب صحراوي وأم أمازيغية، وأنها كبرت في المغرب.
وعبرت إيمان عن حبها للمغرب، مشيرة إلى أنه “لجميع المغاربة الحق في الاختلاف، وهذا الاختلاف يشمل الاختلاف في الدين ولكل مغربي الحق في تغيير دينه وهذا لا يسقط عنه جنسيته المغربية”، مضيفة: “أختلف مع الأغلبية في الدين الذي هو علاقة بيني وبين الله وهو وحده غادي يحاسبني عليه لكن أجتمع مع المغاربة في حب هاد البلاد وثقافة هاد البلاد”.
وختمت إيمان حديثها بدعوة جميع المغاربة المسيحيين إلى الإعلان عن مسيحيتهم، مشيرة إلى أن برنامج “مغربي ومسيحي” يسعى إلى تعريف المغاربة المسلمين على المغاربة المسيحيين بعيدا عن النظرات الخاطئة.