• دراسة.. الموسيقى في العمل تقلل الإجهاد والتوتر  
  • مكناس.. شقيقان في حالة تخذير كسرا واجهات محلات تجارية 
  • بعد تدخل طائرة للدرك ومروحية للقوات الجوية.. إنقاذ 30 صيادا في ساحل طرفاية 
  • الحجل ديال الأطلس الكبير مشى فيها.. أزيد من 7 آلاف قناص صيّدوا 16 ألف حجلة!
  • بحضور أصدقائها في الفن.. الحديوي تحتفل بعيد ميلاده الـ34 (صور وفيديوهات)
عاجل
السبت 11 يونيو 2016 على الساعة 15:05

إيمان.. مغربية مسيحية تتحدث بوجه مكشوف!! (فيديو)

إيمان.. مغربية مسيحية تتحدث بوجه مكشوف!! (فيديو)

إيمان.. مغربية مسيحية تتحدث بوجه مكشوف!!

فرح الباز
في محاولة لإحياء النقاش حول الأقليات الدينية في المغرب، عمدت مجموعة من المسيحين المغاربة إلى إعداد وبث برنامج بعنوان “مغربي ومسيحي” على موقع يوتيوب، “لتشجيع المغاربة الذين يخشون إعلان مسيحيته على الحديث للعلن”.
وبدأت هذه المجموعة، منذ أول أيام رمضان، تنزيل فيديوهات لبرنامجها على يوتيوب، من بينها فيديو حمل عنوان “إيمان مغربية ومسيحية ماشي كاورية”، وتظهر فيه فتاة تتحدث بالدارجة المغربية، وبوجه مكشوف، تؤكد أنها مسيحية الديانة، ولدت في المغرب لأب صحراوي وأم أمازيغية، وأنها كبرت في المغرب.
وعبرت إيمان عن حبها للمغرب، مشيرة إلى أنه “لجميع المغاربة الحق في الاختلاف، وهذا الاختلاف يشمل الاختلاف في الدين ولكل مغربي الحق في تغيير دينه وهذا لا يسقط عنه جنسيته المغربية”، مضيفة: “أختلف مع الأغلبية في الدين الذي هو علاقة بيني وبين الله وهو وحده غادي يحاسبني عليه لكن أجتمع مع المغاربة في حب هاد البلاد وثقافة هاد البلاد”.
وختمت إيمان حديثها بدعوة جميع المغاربة المسيحيين إلى الإعلان عن مسيحيتهم، مشيرة إلى أن برنامج “مغربي ومسيحي” يسعى إلى تعريف المغاربة المسلمين على المغاربة المسيحيين بعيدا عن النظرات الخاطئة.