• باستثناء شباب المدن.. تراجع البطالة خلال النصف الثاني من 2018!
  • على هامش أشغال الجمعية العامة للأمم المتحدة.. بوريطة يلتقي وزير خارجية الكويت
  • الجمعية المغربية لحقوق الإنسان: ترحيل المهاجرين شمل أكثر من 6500 شخص
  • رئيس فريق التجمع في مجلس النواب: فوزنا بمقعد المضيق الفنيدق سبب العصبية البيجيدية
  • اليوم الأربعاء.. باقي الصهد
عاجل
الخميس 07 أبريل 2016 على الساعة 12:56

أساتذة متدربون: أحرقنا زوارق العودة.. ومن حاول الركوب علينا سنسقطه!! (صور)

أساتذة متدربون: أحرقنا زوارق العودة.. ومن حاول الركوب علينا سنسقطه!! (صور)

أساتذة متدربون: أحرقنا زوارق العودة.. ومن حاول الركوب علينا سنسقطه!! (صور)

فرح الباز (تـ: خالد الشوري)
نظم الأساتذة المتدربون، أمس الأربعاء (6 أبريل)، مسيرة أقطاب مرفوقة باعتصام لمدة 48 واعتصام ليلي، في كل من القنيطرة وتازة ومراكش، في إطار تنزيل البرنامج الاحتجاجي الذي سطرته التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين.
وقالت أستاذة متدربة، ضمن المشاركين في المعتصم، في تصريح لموقع “كيفاش”، إن تنظيم المعتصم هو “خطوة تصعيدية من طرف الأساتذة المتدربين، منددة بالمنع والعنف الذي تعرض له لأساتذة المتدربون في مركز التربية والتكوين في مكناس، صباح أمس الأربعاء (6 أبريل)، بعد منعهم من السفر في الحافلات، ليقرروا السفر سيرا على الأقدام إلى مدينة القنيطرة، للمشاركة في الاعتصام”.
واعتبر أستاذ متدرب أن “الحضور الغفير للأساتذة المتدربين في معتصم القنيطرة يؤكد وحدتنا، ويرد على الأكاذيب التي تروج حول وجود انشقاق في صفوفنا”، حسب تعبيره.
وأضاف الأستاذ المتدرب، في تصريح لموقع “كيفاش”، “نريد من هذا الاعتصام أن نقول للحكومة إنه ليس أمامها أي حل سوى الاستجابة لمطالبنا العادلة، فنحن أحرقنا زوارق العودة ولم يعد هناك مجال للتراجع ولو خطوة واحدة، هناك مسار واحد وهو إلى الأمام، وعلى الحكومة أن تستوعب هذه الرسالة جيدا”.
وتابع المتحدث: “نحن منفتحون على الجميع، لكن لن نكون حطب صراع سياسي، لدينا ملف مطلبي واضح، مرحبا بالجميع، وكل من سيحاول الركوب سنجعله يسقط وسيكون سقوطه مدويا”.