• كان مقرقب وهاز موس كيكريسي بيه.. البوليس طلق الرصاص على شفار فكازا
  • تقرير أمام المجلس الوطني.. البيجيدي والحكومة والعام زين!
  • سهام العزوي.. ميس أمازيغ 2968
  • قيادة البيجيدي: حصيلة الحكومة السابقة “إيجابية على العموم”!
  • المجلس الوطني للبيجيدي.. رسائل إلى “المناوئين للمسار الديمقراطي”!
عاجل
الجمعة 15 يناير 2016 على الساعة 19:34

الأزمي: مستعدون لأي تغيير في نظام معاشات الوزراء!!

الأزمي: مستعدون لأي تغيير في نظام معاشات الوزراء!!

20160115_180330_resized

فرح الباز (ت: وراق)

تعليقا على الجدل الواسع الذي أثير حول معاشات البرلمانين والوزراء في الآونة الاخيرة، قال إدريس الأزمي، الوزير المكلف بالميزانية، “أرى أن هذا الأمر مؤطر بقانون، ولكن أنا مستعد وأعتقد أن الكل مستعد لتحمل أي تغير في هذا المجال”.
وأضاف الأزمي: “اليوم هناك 117 وزير أو ذوي الحقوق الذي يستفيدون من هذه المعاشات، والتي تكلف الدولة 24 مليون درهم في السنة، ولكن ميزانية الأجور تصل 140 مليار ديال الدرهم، يعني هاد المبلغ قليل جدا”.
وردا على سؤال حول ما إذا كان سيستفيد من هذا المعاش، قال الوزير المكلف بالميزانية، خلال استضافته كممثل للحكومة في برنامج “في قفص الاتهام” الذي بث اليوم الجمعة (15 يناير)، على إذاعة “ميد راديو”، ” بطبيعة الحال سأستفيد من المعاش، إلا في حال وضع قانون جديد”.
وتابع الأزمي: “الوزير ليس مواطنا عاديا حيث عليه مستلزمات ومتبوع بمحاكمات والمجلس الأعلى للحسابات، أنا أنبه إلى هذا النقاش وبغيت نعرف علاش تجبد دابا، وبغيت المغاربة يقولو لينا إينا وزراء باغيين”.
أما عن معاشات الوزراء فقال الازمي: “أنا في نظري معاشات الوزراء تستحق أن يعاد فيها النظر مرة أخرى ليكون هناك نوع من الانسجام بين الشعب والوزراء”.
إلا أن الوزير المكلف بالمالية دافع عن المكافآت التي يحصل عليها موظفو وزارة المالية، بدعوى استحقاقهم، مؤكدا “أنه ووزير المالية لا يستفيدان من هذه المكافآت”.