• بالصور من أكادير.. حزب الأحرار يطرح تصوره المرجعي والسياسي
  • قضية بوعشرين.. إخلاء سبيل الصحافية أمال الهواري بعد الاستماع إليها
  • عن عمر يناهز 80 عاما.. وفاة جد ميسي
  • بالصور.. “خادمات” مغربيات للبيع في السعودية!!
  • أكد على تطبيق القانون.. أوجار يرفض التعليق على اعتقال بوعشرين
عاجل
الخميس 16 أبريل 2015 على الساعة 14:37

ابن كيران: الحكومة ستقدم استقالتها إذا تبثت مسؤوليتها في فاجعة طانطان

ابن كيران: الحكومة ستقدم استقالتها إذا تبثت مسؤوليتها في فاجعة طانطان

بنكيران
فرح الباز
أوضح عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة أن الحكومة بدورها يجب أن تتحمل مسؤوليتها في “فاجعة طانطان” التي راح ضحيتها 35 طفلا.
وقال ابن كيران، خلال كلمته في افتتاح المجلس الحكومي، اليوم الخميس (16 أبريل): “نحن سنتحمل مسؤوليتنا كاملة في حالة ما إذا أثبتت التحقيقات أن لوزير مهما كان، في هذه الحكومة مسؤولية، وكان يحتاج أن يقدم استقالته فسوف يفعل، وإذا كان رئيس الحكومة يجب أن يقدم استقالته فسوف يفعل، وإذا كانت الحكومة كلها يجب أن تقدم استقالتها فسوف تفعل”.
وأضاف رئيس الحكومة: “إذا كان على الحكومة أن تقدم استقالتها من أجل وفاة مواطن واحد يجب أن تفعل أحرى أن يكون هناك حوالي 40 ضحية أو 35 منهم أطفال صغار ويموتون بهذه الطريقة الشنيعة ونمر كأن شيء لم يكن، هذا شيء غير معقول”.
وجزم ابن كيران بأن المسؤولية في مختلف حوادث السير تكون بسبب “تهور بعض السائقين”، مناشدا المواطنين بـ”أن يجتهدوا في احترام القانون، لأن القضية تتعلق بأرواح بشرية”، وطالب “السلطات العمومية المعنية بأن تقوم بواجبها بكل صرامة ومعاقبة أي مخالف للقانون”.
وقال ابن كيران في بداية حديثه إنه “لازال تحت صدمة الفاجعة”، مؤكدا أن “التحقيق الذي جاء بأمر ملكي يجب أن يذهب إلى أبعد مداه في أسرع وقت، وأن تنشر نتائجه في أقرب وقت، ليتحمل كل واحد مسؤوليته فيما وقع”.