• صاحب سوابق حاول سرقة هاتف فتاة وقاوم البوليس بسيف.. تفاصيل إطلاق رصاص في مراكش
  • في عيد ميلادها.. جمهور سميرة سعيد يهديها تمثالا (صور)
  • عموتة: تعرضت لمؤامرة وإدارة الوداد حاولت الضغط على اللاعبين
  • كان مقرقب وهاز موس.. بوليسي طلق الرصاص على جانح في مراكش
  • جلسة مشتركة للجنتي المالية والتنمية الاقتصادية في البرلمان.. بوسعيد كيشرح تعويم الدرهم
عاجل
الأربعاء 15 أبريل 2015 على الساعة 10:13

مبروك.. الوزير الشوباني يعلق على نشر خبر خطبته لسمية بنخلدون

مبروك.. الوزير الشوباني يعلق على نشر خبر خطبته لسمية بنخلدون المعلم الحبيب الشوباني
المعلم الحبيب الشوباني
المعلم الحبيب الشوباني

فرح الباز
ردا على ما أوردته جريدة “أخبار اليوم”، في عددها الصادر اليوم الأربعاء (15 أبريل)، حول إقدام الحبيب الشوباني، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، رفقة أمه وزوجته، على خطبة سمية بنخلدون، الوزيرة المنتدبة لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قال الشوباني إن الخبر “يستوجب التوضيح” دون أن ينفيه.
وكتب الشوباني في صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فايس بوك”، إن إقران الخبر بعبارة “خطوة رسمية”، جاء “تفاعلا مع ما نشر في الصحافة وبعد حملة الإفك المعلومة. وهذا غير صحيح بالمطلق. بل إن مواقع إلكترونية سبق لها أن روجت للخبر نفسه في الأسابيع الماضية”.
واكتفى الوزير بنفي المعلومة التي قدمتها الصحيفة حول قيامه بمحاولة سابقة للاقتران بسيدة أخرى، وهو ما لم يتم بسبب اعتراض والدته، وقال “هذا غير صحيح بالمطلق”.
وأكد الشوباني أن “الخوض في الحياة الخاصة للناس، مهما كانت شخصيتهم عمومية ومهما حسنت النوايا، لا يسلم من الوقوع في المحظور القانوني والأخلاقي”.
وطالب الشوباني في تدوينته القائمين على ما أسماه بـ”الإعلام الجاد”، المساهمة “في تربية الذوق العام والرأي العام على التمييز المسؤول بين الشأن العام للمجتمع والشأن الخاص للمواطنين والمواطنات مهما كانت مواقعهم ومسؤولياتهم”.