• لإحداث مراكز للفرز والتثمين في مطارح النفايات.. الحكومة تبحث عن مناصب الشغل في الأزبال!
  • بوريطة من الجزائر: الجمود والحمائية لن يُمَكِّنَا من تحقيق التنمية الاقتصادية
  • تورية بحري.. أصابها السرطان ربةَ بيت وانتصرت عليه وهي حاصلة على الدكتوراه! (فيديو)
  • شي غمقة صحيحة هادي.. ريدوان العالمي يسقط في فخ المهدي بنكيران “مصمم الأشياء”!! (صور)
  • من قلب الجزائر.. بوريطة يقطر الشمع بكل ديبلوماسية!
عاجل
الجمعة 27 مارس 2015 على الساعة 14:46

وزارة النقل.. تكوين إجباري للشوافرية

وزارة النقل.. تكوين إجباري للشوافرية

رباح

رجاء غرب

أعلنت وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك انطلاق تكوين إجباري لفائدة السائقين المهنيين العاملين في قطاع النقل العمومي للمسافرين بين المدن، وفي قطاع نقل البضائع.
التكوين، الذي تشرف عليه الوزارة بتعاون مع مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، سيشمل السائق المهني الحاصل على بطاقة باللون الوردي الصالحة لسياقة مركبات النقل الجماعي، والسائق المهني الحاصل على البطاقة باللون الأزرق الصالحة لسياقة مركبات نقل البضائع.
وحددت الوزارة الوصية مدة التكوين في خمسة أيام، بالنسبة لسائقي الحافلات النقل العمومي للمسافرين، وفي ثلاثة أيام بالنسبة إلى سائقي مركبات نقل البضائع.
ودعت وزارة الرباح السائقين الحاصلين على بطاقات المذكورة، الملزمين بمتابعة التكوين المستمر إلى تاريخ 31 دجنبر 2015، إلى التقدم لدى مصالح النقل الطرقي التابعة للمديريات الجهوية أو الإقليمية لوزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك قصد التسجيل في إحدى دورات التكوين المفتوحة.
وسينظم التكوين الإجباري في المعاهد المتخصصة في مهن النقل الطرقي في كل من الدار البيضاء، وطنجة، وأكادير، وتاوريرت، والمعاهد المتخصصة في تكنولوجية التطبيقية في كل من أسفي، وخريبكة، ومكناس، والقنيطرة.