• بعد القرار الملكي.. هيأة العدول ترحب بالنساء
  • القصر الملكي/ كازا.. الملك يستقبل 22 سفيرا
  • الكريساج في العاصمة.. كلاب وسلاح أبيض ورصاص في قلب الرباط
  • مجلس النواب.. وزير الثقافة يدعو إلى الإسراع بإخراج المجلس الوطني للغات
  • شي مقشّب وشي من نيّتو.. فايسبوكيون مغاربة يطلقون مبادرة “لوغو بالمجان”!! (فيديو وصور)
عاجل
الجمعة 13 مارس 2015 على الساعة 19:20

ابن كيران على ميد راديو: شي نسوانيات باغيين يردّو الرجل والمرأة حاجة وحدة وهذا أمر غير معقول

ابن كيران على ميد راديو: شي نسوانيات باغيين يردّو الرجل والمرأة حاجة وحدة وهذا أمر غير معقول تـ: خالد الشوري
تـ: خالد الشوري
تـ: خالد الشوري

فرح الباز

هاجم عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة، بعض من وصفهم بـ”النسوانيات”، قائلا إنهن “خصوم إيديولوجيات”، ويردن “المساواة في أمور غير معقولة”.
ابن كيران، في لقاء حصري على إذاعة ميد راديو، مساء اليوم الجمعة (13 مارس)، قال: “هؤلاء النسوانيات خصوم إيديولوجيات كيقولو باللي باغيين يردّو الرجل والمرأة حاجة وحدة، ماشي متساويين، وهذا أمر غير معقول”.
وأضاف: “عندما أقول لوزير التعليم ما دّيرش المساواة في التعيين، البنات عيّنهم قراب لواليديهم في نفس المدينة أو في قرية بها مواصلات تراعي لهادوك النساء، والولاد يلا كان ضروري يمشو للجبال وللمناطق النائية فهم رجال بإمكانهم الدفاع عن أنفسهم، هل المرأة والرجل يتساويان في الدفاع عن النفس إذا تعرض لهم قاطع طريق أو إذا تعرض لهم حيوان؟ هذا غير معقول ولكن هوما كيقولو ليك لاّ، حنا هاد الشي ما بغيناهش، طبعا حيث هوما جالسين فالرباط ومرتاحين فالبرلمان”.
واستطرد رئيس الحكومة قائلا: “هؤلاء النسوانيات، البعض منهن، يتصيدن الكلمات والتصريحات، ويحاولن أن يجعلن مني خصما للمرأة، أنا أعلم أنني لست خصما للمرأة، والمرأة تعلم أنني لست خصما لها، لكن هؤلاء النسوانيات لديهن صوت مسموع في الصحافة، ومسانَدات داخليا وخارجيا، راه هوما كيقولو وأنا كنقول (…) ليفيمينست فيهم ناس معقولين وموضوعين وكيقولوا باللي هاد الشي اللي كيقول سي عبد الإله واحد الطرف منو معقول وواحد طرف منو ماشي معقول”.