• خبيرة تجميل عالمية: هيفاء وهبي هي مارلين مونرو العرب (فيديو)
  • صفعة جديدة.. البرلمان الإسباني يطرد البوليساريو من مقره
  • في ذكرى عيد الاستقلال.. رسالة من بوتفليقة إلى الملك
  • نواحي مراكش.. سقوط طائرة مخصصة لرش المبيدات الكيميائية
  • بالصور من إيرلندا.. نساء يحملن ملابس داخلية احتجاجا على تبرئة مهتم بالاغتصاب!
عاجل
الأربعاء 28 مايو 2014 على الساعة 11:41

البنك الدولي.. قرضان للمغرب بقيمة 459 مليون دولار

البنك الدولي.. قرضان للمغرب بقيمة 459 مليون دولار

البنك الدولي.. رفع الدعم المالي للمغرب إلى 4 ملايير دولار

 

 

كيفاش

منح البنك الدولي المغرب قرضين بقيمة تناهز 459 مليون دولار لتطوير سوق الرساميل وتمويل مشروع للتزويد بالماء الصالح للشرب بالوسط القروي.

وشكل هذان القرضان موضوع اتفاقيتين وقعهما، يوم أمس الثلاثاء (27 ماي) في الرباط، كل من وزير الاقتصاد والمالية، محمد بوسعيد، ومدير قسم المغرب العربي بالبنك الدولي، سيمون غراي.

ويتوخى القرض الأول، الذي تبلغ قيمته 300 مليون دولارا أمريكيا، تطوير سوق الرساميل وتمويل المقاولات الصغرى والمتوسطة بالمغرب.

وقال غراي في كلمة خلال حفل التوقيع إن “هذا القرض يشكل اعترافا جديدا بالعمل المهم الذي قام به المغرب لتطوير نظامه المالي وتعزيز الرقابة”.

وأضاف أن الإصلاحات التي انخرطت فيها المملكة في هذا المجال ستمكن من تعزيز وضع القطب المالي للدار البيضاء، مذكرا بإطلاق برنامج للمساعدة التقنية متعدد السنوات خلال مارس المنصرم.

أما القرض الثاني، والذي تبلغ قيمته 158,6 مليون دولار (115 مليون أورو)، فيهم مشروعا للتزويد بالماء الصالح للشرب بالوسط القروي.

وسيساهم هذا المشروع في تحسين جودة عيش 390 ألف نسمة موزعين على 1400 دوار، ورفع نسبة الولوج إلى الماء الصالح للشرب على المستوى الوطني من 94 في المائة سنة 2013، إلى 97 في المائة سنة 2017.