• ما بقاش غير هضرة.. قريبا الإعلان عن مشروع الربط القاري بين المغرب وإسبانيا
  • خطيبها ما باغيش يبان.. سعيد شرف تمنع التصوير في ليلة خطبتها
  • مغاربة للسيدة التي تبرعت بمليار سنتيم: الله يكثر من أمثالك
  • متظاهرون رفعوا شعار “لا للعهدة الخامسة”.. ترشح بوتفليقة روّن الجزائر (فيديو)
  • بسبب “ملحق العقد”.. أساتذة الكونطرا في مفترق الطرق
عاجل
الإثنين 05 مايو 2014 على الساعة 11:50

لاقتناء ستة أصول في إفريقيا.. اتفاق بين “اتصالات المغرب” و”اتصالات” الإماراتية

لاقتناء ستة أصول في إفريقيا.. اتفاق بين “اتصالات المغرب” و”اتصالات” الإماراتية

مقابل 4.2 مليار أورو.. "اتصالات" الإماراتية تشتري حصة "فيفندي" في "اتصالات المغرب" قريبا

 

كيفاش

أعلنت شركة “اتصالات المغرب”، اليوم الاثنين (5 ماي)، أنها وقعت مع شركة الاتصالات الإماراتية “اتصالات” اتفاقا من أجل اقتناء فروعها العاملة في كل من بنين وكوت ديفوار والغابون والنيجر وجمهورية إفريقيا الوسطى والطوغو.

وحسب بلاغ للشركة المغربية فإن الاتفاق يشمل أيضا “بريستيج تيليكوم”، التي تقدم خدمات تكنولوجيا الإعلام لفروع “اتصالات” في هذه البلدان.

وتشمل هذه الصفقة، التي تقدر قيمتها بـ650 مليون دولار، اقتناء مساهمات “اتصالات” الإماراتية في رأس مال هذه الشركات، وكذا شراء “اتصالات المغرب” لقروض المساهمين.

وأوضح البلاغ أن إتمام هذه الصفقة يظل مرهونا بعدد من الشروط، منها إنهاء عملية اقتناء “اتصالات” الإماراتية لمساهمة “فيفاندي” في رأس مال “اتصالات المغرب”، وموافقة السلطات المعنية في البلدان حيث تعمل الفروع المشمولة بالاتفاق.

يذكر أن مجموعة “اتصالات المغرب” حققت في الفصل الأول من سنة 2014 رقم معاملات معزز يفوق 7,20 مليار درهم، بارتفاع نسبته 0,4 في المائة مقارنة بالفصل الأول من سنة 2013.

ومن جهتها، أعلنت المجموعة الإماراتية “اتصالات” عن تحقيق أرباح صافية معززة بعد خصم حق الامتياز الاتحادي بقيمة ملياري درهم إماراتي خلال الفصل الأول من سنة 2014 مقابل 1,8 مليار درهم إماراتي خلال الفترة نفسها من سنة 2013.