• بعد مطاردة.. توقيف مروج مخدرات في تطوان
  • ماشي أول مرة.. فانطوم المخدرات والحريك يظهر في مارتيل (صور)
  • عين السبع/ كازا.. القوة العمومية والجرافات لهدم أحد أقدم كاريانات المغرب
  • نجم إنجلزي: نيمار هو كيم كاردشيان كرة القدم!!
  • كان هربان.. المغرب يسلم إلى أمريكا قِسّا متهما باعتداءات جنسية
عاجل
الإثنين 07 أبريل 2014 على الساعة 16:54

طنجة.. الملك يدشن بيت الصحافة

طنجة.. الملك يدشن بيت الصحافة

 طنجة.. الملك يدشن بيت الصحافة

 

كيفاش

أشرف الملك محمد السادس، اليوم الاثنين (7 أبريل،) في طنجة، على تدشين “بيت الصحافة”، وهو مركب سوسيو ثقافي من شأنه تمكين مهنيي الصحافة والإعلام المغاربة من الاندماج بشكل أفضل، في محيطهم العربي والمتوسطي.

ويشكل هذا المركب، وهو الأول من نوعه على الصعيدين العربي والإفريقي، فضاء ملائما للتلاقي بين الصحافيين وتبادل التجارب بينهم، كما يوفر خدمات متعددة في مجال التكوين وتقوية القدرات والترفيه.

ويشتمل “بيت الصحافة” على مركز متوسطي للدراسات والبحوث الإعلامية، هدفه تعزيز الروابط بين المؤسسات الصحافية في المنطقة المتوسطية وإثراء الحوار والتعارف بين بلدان المنطقة.

ويشتمل “بيت الصحافة”، الذي شيد على مساحة إجمالية قدرها 5000 متر مربع، أيضا، على مركز للتأطير والتكوين المستمر، وقاعة للندوات تتسع لـ300 مقعد، ومسرح في الهواء الطلق، وفضاء للاستقبال والعرض، وقاعة شرفية، وقاعة للرياضة، وفضاء للعب الأطفال، ومسبح، ومطعم، وفضاءات خضراء.

ويعتبر هذا المركب السوسيو ثقافي، الذي تطلب إنجازه غلافا ماليا تفوق قيمته 14.3 مليون درهم، ثمرة شراكة بين وزارة الاتصال، ووكالة إنعاش الأقاليم الشمالية، ومجلس جهة طنجة تطوان، والجماعة الحضرية لطنجة، ومجلس عمالة طنجة أصيلة.