• بلاما تمشي للنادي.. حركات رياضية بسيطة تخليك ديما صحيح!!
  • الجزائر.. الاحتجاجات ضد بوتفليقة تتمدد
  • في الذكرى الأولى لتوقيعه.. بنعبد الله ولعنصر والعمراني يتحدثون عن “ميثاق الأغلبية” وأزمات التحالف الحكومي
  • الخلفي: ليس هناك اتفاق بين المغرب وإسبانيا يسمح للسفن الإسبانية التي تنقذ المهاجرين بالرسو في الموانئ المغربية
  • بالصور والفيديو.. أبو بكر زعيتر ناشط في إفران
عاجل
الأربعاء 19 مارس 2014 على الساعة 15:44

القطب المالي للدار البيضاء.. الثاني إفريقيا

القطب المالي للدار البيضاء.. الثاني إفريقيا

القطب المالي للدار البيضاء.. الثاني إفريقيا

 

كيفاش

أوضحت مؤسسة (زين) المكلفة بتدبير مؤشر تصنيف المراكز المالية العالمية (جي إ سي أي)، في بلاغ صحافي تم تعميمه في لندن، أن القطب المالي للدار البيضاء (كازا فاينس سيتي)، سجل “ولوجا متميزا” لهذا التصنيف.

وأبرز المصدر نفسه أن القطب المالي للدار البيضاء يحتل الرتبة الثانية على الصعيد الإفريقي، خلف جزر موريس، والرتبة الثانية والستين عالميا في هذا المؤشر الذي يقوم بتصنيف المراكز المالية الدولية. ويمكن مؤشر (غلوبال فاينانشال سانتر أنديكس)، من وضع تصنيف للمراكز المالية انطلاقا من معيار رئيسي يتمثل في تنافسيتها.

وأوضح البلاغ أن هذا التصنيف يقوم على أساس عاملين اثنين، يشمل أحدهما 103 مؤشرا للتنافسية تشمل مؤسسات رائدة من بينها البنك العالمي والمنتدى الاقتصادي العالمي ومنظمة الأمن والتعاون الاقتصادي، فيما يستند العامل الثاني إلى نتائج عمليات تقييم الفاعلين المهنيين الدوليين في المجال المالي والتي يتعين أن تستجيب لاستمارة تمكن من الوصول إلى تقييم الأسواق المالية مقارنة ببعضها البعض.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الشركات الكبرى المتعددة الجنسيات تعتمد هذا التصنيف من أجل البحث عن المراكز المالية القادرة على القيام بتنفيذ عملياتها على الصعيد الإقليمي.

وبحسب مسؤولي المؤسسة المكلفة بتدبير تصنيف (غلوبال فاينانشال سانترز أنديكس)، فإن هذا التموقع الجديد للقطب المالي للدار البيضاء سيمكنها من تعزيز جاذبيتها على الصعيد الدولي.