• تطوان.. البوليس يبحث عن مُختلس الملايين من وكالة لبريد المغرب
  • وزير الداخلية مطلوب في البرلمان والتقرير الطبي يؤكد تعرض الضحيتين للرفس.. آخر مستجدات قضية قتيلتي معبر سبتة
  • زاكورة/ تنغير/ اوطاط الحاج/ جرادة.. مدن صغيرة واحتجاجات كبيرة!
  • بالسيوف والمواس والقراعي.. التشرميل حتى عند العيالات!! (صور)
  • العروي.. واحد شنق راسو عند الجضارمية!
عاجل
الإثنين 17 فبراير 2014 على الساعة 15:52

متاهة تصريحات مبدع والكروج وماماه.. شكون كذب؟ وشكون قال الحق؟ وشكون كلا الشكلاط؟ وشكون خلّص؟.. وشكون فْهم؟؟؟

متاهة تصريحات مبدع والكروج وماماه.. شكون كذب؟ وشكون قال الحق؟ وشكون كلا الشكلاط؟ وشكون خلّص؟.. وشكون فْهم؟؟؟

الوزير الكروج يخرج عن صمته: هذه حقيقة قضية الشوكولاطة (بلاغ)

 

علي أوحافي

قبل أسابيع، انفجرت قضية الشكولاطة التي قيل إن عبد العظيم الكروج، الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، اقتناها من المال العام، بأزيد من ثلاثة ملايين سنتيم.

الوزير كذب الأمر، وأصدر، بعد صمت طويل، بيانا ينفي فيه أي علاقة له بالأمر وقال بالحرف: “أؤكد نفيي القاطع مجددا لكل هذه الافتراءات التي لا أساس لها من الصحة، مؤكدا مرة أخرى عدم علمي المطلق بأي تصرف من هذا القبيل.. هذه الادعاءات تندرج في إطار جملة شرسة وممنهجة الغرض منها المس بسمعتي والتشكيك في نزاهتي لأسباب مجهولة” (أنظر المقال).

قبل تصريح الكروج، كان محمد مبدع، وزير الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، قال في، تصريح لموقع “كيفاش”، إن التحقيق الذي أنجزته الوزارة خال من أي تهم لسلفه في الوزارة وزميله في الحزب. وقال مبدع: “طلبت من المصالح الإدارية في الوزارة إنجاز بحث في موضوع الكروج والشكولاطة الذي تتناقله وسائل الإعلام، أخيرا، وقدم لي تقرير مفصل يظهر أنه لا وجود لما قيل عن الوزير الكروج، وتقرير المصالح الإدارية جد عادي.. ما كنتّهم الإعلام بوالو ولكن حنا قلّبنا وما لقينا والو” (أنظر المقال).

وخلال نهاية الأسبوع الماضي، خرج علينا الكروج بوجهو حمر ليقول، في ندوة نظمها الحزب والعهدة على موقع “هيسبريس”: “العائلة (والدة الكروج) قامت في هذه المناسبة بطلب الشكلاط، وكان هناك خلط أحدث لبسا كبيرا عند المحل التجاري.. وتم رفع هذا اللبس بعد ثلاث أسابيع من الطلب، وذلك عندما سئلت عما إذا كانت الوزارة قد طلبت الحلويات، لأجيب بالنفي قبل أن أتأكد من كون العائلة هي التي طلبت ذلك”.

دابا شكون اللي كيكذب على شكون؟ وشكون دار التحقيق؟ وكيفاش هاد الناس كذبو وجود الشكلاط؟ ومن بعد جاو كيكذبو الكذوب اللي كذبوه؟

وشكون كال الشكلاط دابا؟