• الوكيل العام للملك: حفاظا على سرية التحقيق وقرينة البراءة يتعذر الإفصاح عن موضوع الشكايات المقدمة ضد بوعشرين
  • لجنة الحكماء في الجامعة تدخل على خط الأزمة.. الرجاويين دارو الشوهة!
  • القانون لا يحمي المغفلين.. عقود “عمل” في الخليج مقابل الملايين!
  • عناصر أمن داهمت مقر جريدة “أخبار اليوم”.. تفاصيل توقيف توفيق بوعشرين
  • بسبب خلافات مع حارس ليلي.. مقرقب هرّس 14 طومبيل فالرباط!
عاجل
الثلاثاء 08 يناير 2013 على الساعة 18:11

كيد النسا.. أيها الرجال احذروا “الشهوة الوهمية”!!

كيد النسا.. أيها الرجال احذروا “الشهوة الوهمية”!! أرشيف.. من فيلم "فيلم" لمحمد أشاور
أرشيف.. من فيلم “فيلم” لمحمد أشاور

 

وكالات

كشفت دراسة أن سبب أنين المرأة أو إصدارها أصواتا أثناء ممارسة الجنس ليس بالضرورة أن يكون ناجما عن المتعة، حيث إنه في حالات كثيرة يهدف إلى التعجيل بوصول الشريك إلى النشوة. كيفاش؟
جاء في الدراسة، التي شملت 71 امرأة، بين سن 18 و48 عاما، أن هناك العديد من الأسباب الأخرى لإصدار الأنثى هذه الأصوات، بعيدا عن كون السبب هو المتعة، كما هو متعارف عليه، وخصوصا بين الرجال.
وأشارت الدراسة إلى أن نحو 87 في المائة من النساء يصدرون أصواتا أثناء الممارسة الجنسية لرفع ثقة الشريك بنفسه، من خلال إشعاره بقوته الرجولية، وفي المقابل ضعف الطرف الآخر، وهو ما يجده غالب الرجال أمرا جيدا، ويتماشى مع هرموناته الذكرية.
وجاء في الدراسة أن المفهوم العام عند الرجال هو أن إصدار النساء لأصوات الأنين أثناء الممارسة الجنسية مربوط بقرب موعد وصولهن إلى حالة النشوة، الأمر الذي يعطي الرجال انطباعا بأنهم يقومون بالأمور المناسبة في الوقت المناسب، إلا أن الواقع عكس ذلك تماما، وهو ما يسمى بـ”النشوة الوهمية”، التي تلجأ إليها العديد من النساء في محاولة لإنهاء هذا التواصل غير الناجح.
وبين الباحثون أن أفضل وسيلة لتحقيق تجربة جنسية حقيقية بين الشريكين، هو أن تخبر المرأة شريكها بما يجب عليه فعله، في حال لم يكن الأداء الجنسي يلبي الرغبات لديها، إضافة إلى المصارحة وإخبار الشريك عن الأمور غير المريحة، والتي تطفئ الشهوة لديها.