• صاحب سوابق حاول سرقة هاتف فتاة وقاوم البوليس بسيف.. تفاصيل إطلاق رصاص في مراكش
  • في عيد ميلادها.. جمهور سميرة سعيد يهديها تمثالا (صور)
  • عموتة: تعرضت لمؤامرة وإدارة الوداد حاولت الضغط على اللاعبين
  • كان مقرقب وهاز موس.. بوليسي طلق الرصاص على جانح في مراكش
  • جلسة مشتركة للجنتي المالية والتنمية الاقتصادية في البرلمان.. بوسعيد كيشرح تعويم الدرهم
عاجل
الخميس 27 ديسمبر 2012 على الساعة 18:41

باي باي هيام.. البرلمان التركي يمنع حريم السلطان

باي باي هيام.. البرلمان التركي يمنع حريم السلطان

 

وكالات

أصدر البرلمان التركى، اليوم الخميس (27 دجنبر) قرارا بوقف عرض مسلسل (حريم السلطان) بصفة نهائية، وهو المسلسل التركي الأشهر حالياً فى الوطن العربي وفي عدد من الدول الأجنبية، ويحظى بنسبة مشاهدة واسعة في المغرب. وبالتأكيد سينتج عن هذا القرار ردود فعل .واسعة وسلبية لدى الجمهور العربي بصفة عامة
وتعود قصة وقف المسلسل إلى أحد نواب البرلمان التركي، ويدعى أوكتاي سارال عن الحزب الحاكم وهو حزب العدالة والتنمية الذى يرأسه رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، عندما تقدم بعريضة تطالب بوقف مسلسل (القرن العظيم)، أو كما يعرف فى الوطن العربى باسم (حريم السلطان)، بسبب ما اعتبر تشويها لصورة السلطان سليمان القانوني، أو المشرع الذي أصدر العشرات من القوانين خلال فترة الدولة العثمانية، ولكن المسلسل يظهره فى شكل السلطان المغرم والمحاط بالنساء، حتى أن رئيس الوزراء التركى بنفسه انتقد المسلسل.
وبهذا القرار سيتم وقف المسلسل بداية من عام 2013، فيما حلقات الجزء الثالث التى تم تصويرها ستكون مختصرة، ولن يكون هناك جزء رابع من المسلسل بعد صدور قرار بوقف عرضه.
يذكر أن وزارة الثقافة التركية كانت أعلنت أن مسلسل (حريم السلطان) يشاهده أكثر من 150 مليون شخص حول العالم فى نحو 76 دولة، ويحقق عائدات تبلغ ملايين الدولارات.