• “ظلم” الفار وهدفان إيفواريان.. التعادل سيد الموقف في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الوداد والترجي
  • حافلات وردية خاصة بالنساء.. عمدة الرباط يوضح
  • اغتصاب واستغلال جنسي تحت غطاء الرقية الشرعية.. الراقي مصعب من أشهر راق إلى زنزانة السجن
  • شاعلة في تندوف.. اقتحام اجتماع “الخلية الأمنية” للبوليساريو واختطاف ما يسمي وزير الداخلية
  • استعدادا للكان.. النصيري ضمن اللائحة الأولية لرونار
عاجل
الخميس 06 ديسمبر 2018 على الساعة 18:40

كولر بعد نهاية لقاء جنيف: اتفقت الأطراف على إيجاد حل لنزاع الصحراء

كولر بعد نهاية لقاء جنيف: اتفقت الأطراف على إيجاد حل لنزاع الصحراء United Nations (UN) envoy for the Western Sahara Horst Koehler attends a press briefing closing two days of talks on the Western Sahara region, a disputed region since 2012, on December 6, 2018 at the UN Offices in Geneva. (Photo by Fabrice COFFRINI / AFP)

انتهت، مساء اليوم الخميس (6 دجنبر)، في جنيف، أطوار المائدة المستديرة حول الصحراء، التي جرت تحت إشراف المبعوث الأممي للصحراء، هورست كولر، وشاركت فيها وفود الدول الثلاث، المغرب والجزائر وموريتانيا، إضافة إلى ممثلين عن جبهة البوليساريو.
ودعا هورست كوهلر، خلال ندوة صحافية عقدها بعد نهاية المباحثات، إلى عقد مائدة مستديرة أخرى في الربع الأول من سنة 2019، قائلاً: “اتفقت الأطراف على إيجاد حل متفق عليه للنزاع”.
وقال الناطق الرسمي باسم هورست كولر إن الأخير “لم يقم بأي تمييز بين المشاركين، حيث دعا الى الالتزام بمسار تسوية النزاع في إطار بناء يعتمد على التوصية 2440”.
وخلص اللقاء، حسب بلاغ كولر، إلى أن “الوفود ناقشت التطورات في المنطقة والمشاكل التي تواجهها فضلاً عن المحطات القادمة في مسار الحل السياسي لملف الصحراء”.
وأجمعت جميع الوفود على أن “المنطقة تحتاج النقاش وتبادل الآراء، عوض الاصطدام، لمواجهة التحديات التي تواجه المنطقة”.