• عيش نهار تسمع خبار.. الماء لكشف الإصابة بالسرطان!
  • فاجعة القطار.. كتاب مماتي!!
  • بالصور.. فنان سوري يبدع في تصوير زعماء العالم كلاجئين
  • مخدرات وسيارات مسروقة.. اعتقال 4 أشخاص في تطوان
  • وسط موجة الانتقادات.. نقابة تشيد بمجهودات مكتب السكك الحديدية!
عاجل
الخميس 11 أكتوبر 2018 على الساعة 18:40

بسبب الطرد والجمهور والإنذارات.. عقوبات قاسية من الجامعة في حق عدة أندية

بسبب الطرد والجمهور والإنذارات.. عقوبات قاسية من الجامعة في حق عدة أندية

اجتمعت اللجنة المركزية التأديبية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أمس الأربعاء (10 أكتوبر)، وأصدرت عقوبات قاسية في حق فرق نهضة بركان والوداد البيضاوي وسريع واد زم والرجاء البيضاوي وأولمبيك أسفي واتحاد طنجة والوداد الفاسي، وذلك بالنسبة إلى منافسات كأس العرش.
وقررت اللجنة توقيف العربي الناجي، لاعب فريق نهضة بركان، لـ3 مباريات واحدة منها موقوفة التنفيذ، مع تغريمه مبلغ 3000 درهم، وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي الدفاع الحسني الجديدي لحساب ربع نهاية كأس العرش، وذلك بناء على المادة 85 من قانون العقوبات، وتغريم النادي مبلغ 20 ألف درهما، لدخول أحد مشجعيه لأرضية الملعب البلدي ما تسبب في توقيف نفس المباراة لمدة دقيقة، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
وغرمت الجامعة، فريق سريع واد زم، مبلغ 55 ألف درهم، لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية، ورميها على أرضية الملعب، مما تسبب توقيف المباراة التي جمعته بنادي الرجاء الرياضي برسم ربع نهائي كأس العرش لمدة 5 دقائق، وتغريم الفريق الأخضر أيضا مبلغ 25 ألف درهم لستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية، في نفس المباراة، مع تسجيل حالة العود، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
كما غرمت فريق الوداد الرياضي واتحاد طنجة مبلغ 25 ألف درهم، لاستعمال جماهيرهما الشهب الاصطناعية، في المباراة التي جمعتهما برسم ثمن نهائي كأس العرش، مع تسجيل حالة العود، وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
وأصدرت غرامة ثانية للفريق الأحمر وأولمبيك أسفي، قدرت بـ25 ألف درهم، لاستعمال جماهيره الشهب الاصطناعية، في المباراة التي جمعتهما بنادي أولمبيك أسفي برسم ربع نهاية كأس العرش، مع تسجيل حالة العود وذلك بناء على المادة 105 من قانون العقوبات.
وأوقفت اللجنة محمد أمين زركو، لاعب فريق سطاد المغربي لمباراة واحدة وذلك بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي الوداد الفاسي لحساب ربع نهاية كأس العرش، وذلك بناء على المادة 53-2 من قانون العقوبات.
وغرمت فريق الوداد الفاسي مبلغ 1500 درهم لحصول فريقه على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق سطاد المغربي، لحساب ربع نهاية كأس العرش، وذلك بناء على المادة 89 من قانون العقوبات.