• فرنسا.. تفاصيل مثيرة عن هجوم ستراسبورغ
  • من لاس فيغاس.. حاتم عمور يصور “قلبك يمشي بحالو”
  • العيون.. توقيف عصابة إجرامية متخصصة في ترويج المخدرات
  • بالصور.. حب وقُبل وزواج وسط “السترات الصفراء”!
  • لقاو عندو وراق مزورين.. توقيف سائق سيارة في الداخلة
عاجل
الخميس 11 أكتوبر 2018 على الساعة 10:00

القنصلية المغربية في مايروكا: لا يوجد ضحايا مغاربة في الفيضانات

القنصلية المغربية في مايروكا: لا يوجد ضحايا مغاربة في الفيضانات

أكدت القنصلة العامة للمغرب في بالما دي مايوركا، نزهة الطاهر، أنه “لا يوجد لحسن الحظ أي مواطن مغربي” ضمن ضحايا الفيضانات التي نجمت عن الأمطار الغزيرة التي تهاطلت ليلة الثلاثاء إلى الأربعاء على جزر البليار.
وصرحت الطاهر أن المصالح القنصلية المغربية في بالما دي مايوركا أقامت مباشرة بعد هذه الفيضانات، بتنسيق مع السلطات المحلية والجمعيات المغربية المهتمة، خلية للتتبع والمراقبة من أجل تتبع تطور الوضع.
ويوجد حوالي 50 ألف مغربي يقيمون في جهة جزر البليار التي تتمتع بنظام الحكم الذاتي.
ولقي عشرة أشخاص، بينهم بريطانيان، مصرعهم فيما لا يزال طفل في عداد المفقودين جراء الأمطار الطوفانية التي تهاطلت على أرخبيل البليار ليلة الثلاثاء إلى الأربعاء وتسببت في انجرافات أرضية وفيضانات ببعض الوديان والمجاري.
وأكدت وكالة الأرصاد الجوية الإسبانية أن الأمطار الغزيرة التي سجلت، أول أمس الثلاثاء (9 أكتوبر)، في جزر البليار “كانت استثنائية ونادرة وغير مسبوقة”، مشيرة إلى أن منطقة (سان بيري) وحدها عرفت تساقطات مطرية تجاوزت 230 ملم في يوم واحد، وهي نسبة تفوق بمقدار الثلث ما يسجل عادة طوال عام كامل .
ودعت المديرية العامة للوقاية المدنية وحالات الطوارئ السكان إلى الانتباه للتوقعات الجوية واتباع التوصيات التي تصدرها السلطات المحلية.