• الإرهاب والهجرة والتطرف الديني.. تفاصيل المباحثات بين لفتيت ونظيره الفرنسي
  • من 79 إلى 364 درهما.. تفاصيل أثمنة تذاكر التيجيفي
  • الخليع: التيجيفي لجميع المغاربة وليس لرجال الأعمال فقط
  • من السبت إلى الجمعة.. أسبوع من الأمطار القوية والأرصاد تنفي حدوث تسونامي
  • المرافق/ الطاقم/ التجهيزات.. من داخل “البراق”
عاجل
الخميس 06 ديسمبر 2012 على الساعة 19:55

مقتل القنصل الشرفي للمغرب في سوريا.. الملك يعزي

مقتل القنصل الشرفي للمغرب في سوريا.. الملك يعزي

 

كيفاش

بعث الملك محمد السادس برقية تعزية إلى أفراد أسرة المرحوم محمد علاء الدين كيالي القنصل الشرفي للمملكة المغربية في حلب، الذي اغتيل مساء أول أمس الثلاثاء (4 دجنبر)، إثر إطلاق مسلحين الرصاص عليه في أحد شوارع هذه المدينة.

ومما جاء في هذه البرقية “تلقينا ببالغ التأثر والأسى، وشديد الاستنكار، نبأ اغتيال المرحوم محمد علاء الدين كيالي، الذي استهدفته أيادي الإثم والعدوان، تقبله الله في عداد الشهداء من عباده المنعم عليهم بالجنة والرضوان”.

وأعرب الملك لأفراد أسرة الفقيد، ومن خلالهم للشعب السوري الشقيق، “باسم المملكة المغربية، ملكا وشعبا عن إدانتنا القوية لهذا الاعتداء الإجرامي المقيت، الذي يتنافى مع تعالم ديننا الإسلامي الحنيف، وتنبذه كل الديانات السماوية والمبادئ الإنسانية، والمثل الديمقراطية”، مؤكدا “وقوف المغرب الدائم إلى جانب الشعب السوري الأبي، من أجل تحقيق تطلعاته المشروعة إلى الحرية والديمقراطية والكرامة، والحفاظ على سيادة سورية٬ ووحدتها الوطنية والترابية”.

وأكد الملك أن رحيل الفقيد الكبير يعد خسارة فادحة للمغرب أيضا، لما كانت تربطه، رحمه الله، ببلده الثاني من وشائج المودة والتعلق والوفاء، حيث كان صديقا مخلصا، شديد الحرص على تعزيز أواصر الأخوة والتقدير والتضامن بين الشعبين الشقيقين السوري والمغربي.