• أخنوش يعود من جديد: محاولات الترهيب لن تمنعنا من إسماع صوت المواطنين (صور)
  • العداوة ثابتة والصواب يكون.. أردوغان غادي للميريكان!
  • القضية حامضة.. إلغاء حراسة الممثليات الدبلوماسية بين فرنسا والجزائر
  • بعد مراسلة العثماني والدكالي ويتيم.. نقابة الطب العام تهدد بالإضراب
  • المشكل في تطبيق النص القانوني.. مفرقعات عاشوراء كتوصّل للحبس!
عاجل
الأربعاء 12 سبتمبر 2018 على الساعة 18:00

عددها 168 ومزودة بالليزر.. دبابات أمريكية في طريقها إلى المغرب

عددها 168 ومزودة بالليزر.. دبابات أمريكية في طريقها إلى المغرب

يستعد المغرب لتسلم الدفعة الأخيرة من دبابات “أبرامز” الأمريكية الصنع، وهي دفعة عالية التقنية، ومزودة بتقنية الليزر، وقد بدأ شحنها في قطارات في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، خلال الأسبوع الماضي.

وقالت صحيفة “الأحداث المغربية”، في عددها الصادر اليوم الأربعاء (12 شتنبر)، أن المغرب سيتسلم الدفعة المتبقية، وعددها 168 دبابة أبرامز، في نسخة جديدة، غير النسخة الأولى، بل نسخة مطورة من حيث التدريع، ومماثلة للنسخة السعودية، وبالتالي تتفوق النسخة المغربية على جميع النسخ العربية الأخرى، وتحتل الرتبة الأولى عربيا.

وأضافت الجريدة، نقلا عن الموقع الأمريكي “ديفانس وورلد”، المتخصص في الصفقات العسكرية، أن شركة “نورثروب غرومان” الأمريكية حصلت على عقد مبيعات عسكرية أجنبية، لتزويد الدبابات الجديد بالليزر لخزان M1A2S المغربي، حسب ما أعلنته ووزارة الدفاع الأمريكية.

وأشارت الجريدة ذاتها إلى أنه بعد هذه الدفعة الأخيرة يكون المغرب اقتنى 220 دبابة أبرامز، تم تجديدها للملكة، وفق برنامج خاص.

وكانت الولايات المتحدة سلمت المغرب، على شكل دفعات، عدة قطع من شحنة الدبابات القتالية المتطورة، في صفقة فاقت قيمتها مليار دولار، تشمل الأجزاء والمعدات واللوجستيك والتدريب. وتسلم المغرب الشحنات الأولى في حفل رسمي في الدار البيضاء، وهي جزء من عقد اقتناء دبابات امتد لسنتي 2017 و2018.