• خمس نقابات تقاطع “أسبوع الغضب”.. أطباء يرتدون البذل السوداء!!
  • بمناسبة يومهم العالمي.. رجال يطالبون بالمساواة مع النساء!!
  • بالفيديو.. شميشة ترد على منتقديها وتدافع عن مطعمها المغربي في دبي
  • خبر سيء للطلبة المغاربة في فرنسا.. زيادات صاروخية في رسوم التسجيل في الجامعات
  • رونار والكان: ليس لدينا ما نخشاه
عاجل
الثلاثاء 11 سبتمبر 2018 على الساعة 20:00

خصص استقبالا استثنائيا لتلاميذه.. الوزير أمزازي يحتفي بأستاذ “ميكي ماوس” (صور)

خصص استقبالا استثنائيا لتلاميذه.. الوزير أمزازي يحتفي بأستاذ “ميكي ماوس” (صور)

استقبل سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، أمس الاثنين (10 شتنبر)، هشام الفقيه، أستاذ للتعليم الابتدائي، الذي يشتغل في جماعة أربعاء تاوريرت في إقليم الحسيمة.
وخلال الاستقبال، الذي جرى في مقر الوزارة في الرباط، سلم الوزير أمزازي شهادة تقديرية ولوحة رقمية “طابليط” للأستاذ، منوها بالمجهودات التي يقوم بها ضمن المنظومة التربوية.
وسبق للأستاذ هشام الفقيه أن قام بمبادرات رائعة لصالح تلاميذ المؤسسة التي يشتغل بها، بدءا من اقتناء جوارب وأحذية ولوازم مدرسية ثم ربط المؤسسة بالماء الصالح للشرب، وصولا إلى استقبال خاص للتلاميذ في بداية الموسم الدراسي، من خلال زي تنكري للشخصية الكرتونية “ميكي ماوس”.
وقال هشام، في تصريح لموقع “كيفاش”، “ما أقدمه للتلاميذ هو عمل بيني وبينهم، ولما لا نشر تلك الثقافة بين رجال ونساء التعليم.. لكن عندما أنشر تلك الأنشطة في صفحتي على الفايس بوك تلقى استحسانا وتحفيزا من طرف المتتبعين”.
وأضاف: “عملي هذا أقدمه في سبيل الناشئة التربوية ولا أنتظر من مسؤول ما أن يشكرني، لأن هذا يدخل في عملي كمربي وكمعلم، ولكن عندما تلقيت دعوة الاستقبال من طرف السيد الوزير، هذا جعلني محفزا أكثر لأجل المساهمة في المنظومة التربوية من زاويتي بتفاني وإخلاص”.
وعن ما دار بينه وبين الوزير، قال هشام: “تجاذبنا أطراف الحديث، وتحدثنا في أمور تخص المنظومة التربوية وكيفية الرقي بها، والتعليم في العالم القروي، ومبادئ عامة حول إرجاع الهيبة والثقة للتعليم العمومي، وبناء الجامعة في الحسيمة”.
وكشف هشام أن الوزير أمزازي وعده بزيارة إلى إقليم الحسيمة ومقر عمله.