• بشاعة.. طفلة عمرها 4 سنوات تعرضت للاغتصاب والمتهم والدها!!
  • قال إن حكومته تقارب حل مشاكل المواطنين بمنطق وطني وليس بمنطق حزبي.. العثماني يحث الوزراء على زيارة الأقاليم والجماعات
  • اللقاء مع الحسن الثاني وقصة ظهور ميمون الوجدي والعلاقة مع خالد وفنانو “قش بختة”.. رشيد برياح يتألق في قفص الاتهام (فيديو)
  • سحق جاراف بخماسية وتأهل إلى دور مجموعات كأس الكاف.. برافو نهضة بركان
  • مبادرة زوينة في كازا.. سائقو طاكسيات يوزعون ملابس على المتشردين
عاجل
الثلاثاء 11 سبتمبر 2018 على الساعة 13:45

الملك: المغرب يحترم المهاجرين ويتعامل معهم بإنسانية

الملك: المغرب يحترم المهاجرين ويتعامل معهم بإنسانية

حملت الرسالة الملكية، الموجهة إلى المشاركين في المؤتمر الدولي حول الحوار بين الثقافات والأديان، المنعقد حاليا في مدينة فاس، ردا صريحا على التقارير التي تتهم المغرب بسوء معاملة المهاجرين.
الملك أشار إلى أنه “إذا كان البعض لا ينظر إلى الهجرة إلا من منظور ما تنطوي عليه من تحديات، فإن المغرب يعتبرها فرصة ما فتئ يستثمرها، تأكيدا منه لاعتزازه بعمقه الإفريقي”.
وشدد العاهل المغربي على أن المملكة تستقبل عددا متزايدا من المهاجرين من بلدان جنوبي الصحراء، من منطلق الطابع الإنساني والإرادي.
وأوضح أنه “قد تم استقبال الأشخاص الوافدين من بلدان شقيقة وصديقة، بدياناتهم وثقافاتهم وتقاليدهم وبعاداتهم الأسرية وإيقاعاتهم الحياتية المختلفة بشكل طبيعي، على هذه الأرض الإفريقية”.
وأضاف الملك، في هذا السياق، أن سياسة الهجرة التي انتهجها المغرب تنسجم مع التزاماته الدولية، مؤكدا أنه في مواجهة الخطابات التهويلية، التي تعتبر الهجرة ظاهرة مدمرة، تعتمد المملكة، التي شكلت العديد من الهجرات رافدا من روافد هويتها، مقاربة فريدة وذات طبيعة استباقية.