• بالصور من فاس.. بنك الصفاء يفتتح ثاني وكالة جهوية
  • ملايين المشاهدات للجنس بالمجان والمناطق حساسة والكلام نابي.. مغامرات “ساري كول”!
  • فاس.. تفاصيل انتحار قاضية شابة شنقا
  • مرض بلا علاج.. 115 مليون مصاب الزهايمر بحلول 2050
  • الداخلة.. الدرك الملكي يفكك مصنع لصناعة القوارب
عاجل
الثلاثاء 11 سبتمبر 2018 على الساعة 09:00

اليوم الثلاثاء.. جو غائم وسقوط قطرات مطرية

اليوم الثلاثاء.. جو غائم وسقوط قطرات مطرية

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الثلاثاء (11 شتنبر)، أن يكون الطقس غائما في معظم الأوقات، مع سقوط قطرات مطرية متفرقة، وذلك خلال الصباح فوق الواجهة المتوسطية.
كما ستتشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما، خلال الصباح أيضا، فوق سواحل وسهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى، حيث يحتمل أن تكون مرفوقة بكتل ضبابية أو أمطار خفيفة جدا.
وستمر سحب كثيفة وغير مستقرة مصحوبة بزخات رعدية، وقوية محليا، مع هبات قوية بكل من الجنوب الشرقي، ومرتفعات الأطلس، والمنطقة الشرقية، وفي داخل الأقاليم الجنوبية، ثم ستمتد بعد ذلك عند الليل، فوق كل من السايس، والسهول الداخلية، ومن المحتمل السواحل الشمالية والوسطى، مع هبوب زوابع رملية محلية بكل من الجنوب الشرقي، وجنوب المنطقة الشرقية، وفي الأقاليم الجنوبية.
أما الرياح، فستهب معتدلة إلى أحيانا قوية نوعا ما، من الشرق في منطقة طنجة، ومن الجنوب، وأحيانا من الغرب في الجنوب الشرقي، والمنطقة الشرقية، وستهب ضعيفة إلى معتدلة من الشمال، وأحيانا من الغرب في باقي الأرجاء.
وستتراوح درجات الحرارة خلال الليل ما بين 12 و17 درجة في المرتفعات، وما بين 22 و27 درجة في الجنوب الشرقي، وفي داخل الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 17 و22 درجة عموما في باقي المناطق.
وستتأرجح درجات الحرارة خلال النهار ما بين 23 و28 درجة في المرتفعات، وشمال المنطقة الشرقية، وقرب من السواحل، وما بين28 و33 درجة في طنجة، وجنوب المنطقة الشرقية، والسفوح الجنوبية الشرقية، وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 33 و38 درجة بداخل السهول، والسايس، وسوس، وأقصى الجنوب الشرقي للبلاد، وبداخل الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 38 و42 درجة في أقصى جنوب المملكة.