• مشكلة حمد الله/ الإقصاء من الكان/ المحليين مع الأسود.. فيصل فجر في حوار حصري مع موقع كيفاش
  • عروض خليجية وقرار الطاس.. سبب تعثر انتقال الحداد إلى الزمالك المصري
  • جريمة “اغتصاب وقتل حنان”.. الأمن يعتقل 8 أشخاص آخرين
  • خلاف بين حارس أمن خاص وعامل بناء.. مديرية الأمن تكشف حقيقة تعرض مقر “دوزيم” لهجوم
  • عاجل.. الإعدام لمنفذي جريمة “شمهروش”
عاجل
الإثنين 10 سبتمبر 2018 على الساعة 10:30

ألف أورو في صندوق البريد.. مجهول يوزع أموالا في ألمانيا!

ألف أورو في صندوق البريد.. مجهول يوزع أموالا في ألمانيا!

عمد شخص مجهول إلى وضع أظرفة فيها مبالغ مالية في صناديق بريد لسكان مدينة مانهايم في وسط ألمانيا، وهو ما دفع بعض الأشخاص إلى تسليمها إلى الشرطة.
وأعلنت الشرطة الألمانية أنها تسلمت، حتى يوم الجمعة الماضي، أربعة مظاريف بداخلها آلاف اليورهات، وأن مرسل تلك الخطابات مجهول.
وذكرت وسائل إعلام ألمانية أن الشرطة افترضت أن يكون من أرسل تلك الخطابات “مختلا عقليا”، وطالبت المواطنين بتسليم تلك النقود حال العثور على المزيد منها.
كما دعت الأقارب والممرضين إلى الحديث عن خطورة مثل هذه الأمور بالنسبة إلى الأشخاص المصابين بمرض الخرف (الزهايمر)، مشيرة إلى أنها في حال توصلت الشرطة إلى هوية من وزع تلك المظاريف فستعيد الأموال إليه، وإلا فسيكون من حق من وجد النقود أن يأخذ نصيبه القانوني منها.
يذكر أنه طبقا للقاون الألماني، فإن من يعثر على شيء قيمته تفوق 10 يورو، ممنوع أن يحتفظ به وإنما يسلمه إلى صاحبه، مع الاحتفاظ بحق المكافأة في هذه الحال، فإذا كانت قيمة هذا الشي أقل من 500 يورو، فمن حق من عثر عليه أن يحصل على 5 في المائة من قيمة الشيء، أما إذا تخطت القيمة 500 يورو فيحصل على 25 يورو، إضافة إلى ثلاثة في المائة من القيمة الإجمالية.