• دراسة: سكان كازا الأكثر نرفزة وعصبية في العالم!!
  • بالصور والفيديو.. عراك دموي بين مصارعات
  • بحثا عن إعجاب الجمهور.. حاتم إيدار معوّل على “تخربيقة”
  • بنعطية: سعيد بعودتي إلى المنتخب… ورونالدو قدوة للجميع
  • بالصور من الرباط.. وزير الداخلية الفرنسي معشّي مع لفتيت وداير إشهار للمغرب!
عاجل
السبت 08 سبتمبر 2018 على الساعة 11:30

اليوم السبت.. الحرارة والأمطار في بعض المناطق

اليوم السبت.. الحرارة والأمطار في بعض المناطق

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم السبت (8 شتنبر)، أن يظل الطقس حارا بعض الشيء في أقصى الجنوب الشرقي وجنوب البلاد، مع بقاء الأجواء غير مستقرة ومصحوبة بأمطار أو زخات رعدية في الساحل المتوسطي، والريف، وفي المنطقة الشرقية.
كما سيلاحظ تمركز سحب أخرى غير مستقرة ومرفوقة بزخات رعدية فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، والسايس، وفي السفوح الجنوبية الشرقية، وفي أقصى جنوب المملكة، فضلا عن انتشار سحب كثيفة نوعا ما في الشمال الغربي للبلاد، حيث الفرصة مهيأة لاحتمال نزول أمطار ضعيفة، ومتفرقة، لاسيما خلال النهار.
وستظهر سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية على سواحل المحيط الأطلسي، وذلك خلال الصباح والليل، مع تناثر حبات رملية في الأقاليم الجنوبية، وفي الجنوب الشرقي للبلاد، وفي جنوب المنطقة الشرقية، فيما سيبقى الطقس قليل السحب إلى غائم جزئيا في باقي جهات المملكة.
أما الرياح، فستهب معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشمالي في الأقاليم الجنوبية، وفي السواحل الوسطى، ومن القطاع الجنوبي، وأحيانا من الغرب في الجنوب الشرقي، وفي جنوب المنطقة الشرقية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي، وأحيانا من الغرب في باقي الأرجاء.
وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 10 و15 درجة في مرتفعات الأطلس، وما بين 21 و26 درجة في المنطقة الشرقية، وفي الجنوب الشرقي، وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 26 و30 درجة في أقصى كل من الجنوب الشرقي وجنوب البلاد، وستكون ما بين 15 و20 درجة في باقي المناطق.
وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 20 و26 درجة في مرتفعات الأطلس، والريف، والهضاب العليا الشرقية، ومنطقة طنجة، وجوار السواحل، وما بين 27 و34 درجة في المنطقة الشرقية، والسايس، والسفوح الجنوبية الشرقية، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، وسهول المحيط الأطلسي، والسهول الداخلية، وداخل منطقة سوس، والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، وما بين 35 و41 درجة في الجنوب الشرقي، وفي داخل الأقاليم الجنوبية.