• تطوان.. انقلاب شاحنة لنقل البضائع بسبب الأمطار
  • عبر صفحته الرسمية.. المكتب الوطني للسكك الحديدية يهنئ مبدعي “لوغو” البراق
  • الحد من تداعيات التغيرات المناخية.. مسؤولة أممية تنوه بجهود المغرب
  • انقلاب قارب في إقليم تزنيت.. ثلاث حراكة مغاربة يُنقذون أنفسهم سِباحة و22 في عداد المفقودين
  • بالصور.. حركات الجعواني تخلق الحدث في نهائي كأس العرش
عاجل
الخميس 06 سبتمبر 2018 على الساعة 10:40

الصداع باقي نايض.. سواريز غاضب من تقنية الفار

الصداع باقي نايض.. سواريز غاضب من تقنية الفار

انتقد لويس سواريز، مهاجم برشلونة الإسباني، استخدام نظام حكم الفيديو المساعد في إسبانيا هذا الموسم، قائلا إنه يعرقل سير اللقاء الطبيعي، ومؤكدا أنه يفضل استخدام تكنولوجيا مراقبة خط المرمى.
وسجل سواريز هدفا في فوز برشلونة 8-2 على ويسكا، يوم الأحد الماضي (2 شتنبر)، وتم إلغاء الهدف في البداية بداعي التسلل، لكن بعد استشارة حكم الفيديو تم احتسابه.
وقال سواريز، في مقابلة مع محطة (آر.إيه.سي1) الإذاعية، اليوم الأربعاء (5 شتنبر)، إن ”نظام حكم الفيديو المساعد يكبت الاحتفالات“.
وأضاف: ”يطالب المدافعون بأشياء طوال الوقت. كنت أفضل استخدام تكنولوجيا مراقبة خط المرمى. باستخدام حكم الفيديو تفقد اللعبة طبيعتها“.
وتابع: ”ربما تبدأ هجمة بلمسة يد غير متعمدة وتشن هجمة مرتدة وتسجل ثم تتم مراجعة اللعبة وإلغاء الهدف“.
وانضمت إسبانيا إلى مسابقات الدوري الكبرى في إيطاليا وألمانيا في الاستعانة بحكم الفيديو بعد عدم استخدامه الموسم الماضي الذي شهد عدم احتساب هدف لسواريز أمام بلنسية رغم أن الإعادة التلفزيونية أظهرت أن الكرة اجتازت بوضوح خط المرمى.
ويستخدم الدوري الإنجليزي الممتاز تكنولوجيا مراقبة خط المرمى في 2013، لكنه لم يستخدم بعد حكم الفيديو الذي اعتبره البعض حقق نجاحا في كأس العالم 2018.
وسجل سواريز (31 عاما) لأول مرة في خمس مباريات هذا الموسم يوم الأحد أمام ويسكا، واعترف أنه في حاجة إلى تنظيم مجهوده بشكل أفضل في الملعب لتحسين مستواه.